اخر الاخبار

شات مدونات ولاد العم

الخميس، 1 يوليو 2010

اعادة نشر قصيدة تساوى بين الطلاق لغير الزنى و الموت

0 التعليقات

البابا يعيد نشر قصيدة تساوى بين الطلاق لغير الزنى و الموت

http://english.freecopts.net/english/images/pope_shenoudaiii.jpg

وجهت الكنيسة القبطية الشكر للرئيس مبارك لتشكيله لجنة من وزارة العدل لإقرار القانون الموحد للأحوال الشخصية للأقباط. وكتب البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى افتتاحية مجلة الكرازة الناطقة «نشكر الدولة على تشكيل لجنة للنظر فى قضايا الأحوال الشخصية للمسيحيين، نشكر الرئيس ونشكر وزير العدل ونرتقب خيرا بمعونة الله».

وأعاد البابا نشر قصيدة ألقاها عام 1946 قبل دخوله الرهبنة، يقول فى بعض كلماتها: «إنما الموت هو التطليق من غير زنى»، مضيفا إن «الزواج والطلاق من القضايا الدينية البحتة التى هى فى صميم العقيدة، والزواج سر مقدس من أسرار الكنيسة لا يتم إلا على يد رجل دين.. إننا نحترم القانون ولكننا لا نقبل ما هو ضد عقيدتنا وضد تعاليم الإنجيل».

على صعيد متصل قال القس اندريا زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية إن المسيحية «تعانى من تجميد النص الدينى واختطافه من سياقه الثقافى والاجتماعى والاقتصادى والتاريخى»، وأضاف خلال مؤتمر التحولات الثقافية المعاصرة الذى نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية أن «المصريين من أكثر شعوب العالم تدينا وأكثرها أيضا فسادا ورشوة وانحرافا خلقيا، لأننا نعيش ازدواجية لا نربط فيها بين التمسك بشكل النصوص والعقائد وبين سلوكنا اليومى، فنقبل الفساد ونتناسى غياب آليات الحكم الصالح وافتقاد الشفافية وتداول السلطة ونزاهة الانتخابات».

واتهم اندريا اقباط المهجر بخلط الدين بالسياسة مثلهم فى ذلك «مثل جماعات الإسلام السياسى التى ساهمت فى زعزعة الولاء والانتماء لمصر».

من جهة أخرى علمت «الشروق» أن الطعن الذى تقدم به المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام أمام محكمة النقض مؤخرا، تضمن الاعتراض على عدم اعتراف محكمة الاستئناف باللائحة التى أصدرها البابا شنودة عام 2006 ونشرها كإعلان مدفوع الأجر فى الوقائع المصرية.

وحددت محكمة النقض جلسة 27 سبتمبر المقبل لنظر الطعن على حكم محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية بتطليق زوجة من زوجها القبطى للنفور، وليس لعلة الزنى، كما تحدد اللائحة.

وقال مصدر قضائى لـ«الشروق» إن محكمة الاستئناف رفضت الاعتداد باللائحة الصادرة عن البابا لأنه ليس موظفا عاما ولا يحق له إصدار لوائح ملزمة للمحاكم، حيث إن ذلك من حق الوزارات والهيئات الرسمية، وهو ما دفع النائب العام إلى الطعن على الحكم طالبا من محكمة النقض إرساء مبدأ قانونى يقر أحقية البابا شنودة فى إصدار لوائح تنظم الأمور الدينية للأقباط وتكون ملزمة للمحاكم، على اعتبار أن الزواج يعد سرا دينيا فى العقيدة المسيحية تتولاه الكنيسة وكهنتها فقط، ولا يجوز القيام به من قلب شخص مدنى.

وأوضح المصدر أن المحكمة الإدارية العليا رفضت فى الحكم الذى أصدرته الشهر الماضى بإلزام الكنيسة الموافقة على تزويج مطلق، الاعتداد باللائحة التى نشرها البابا شنودة فى الوقائع المصرية كإعلان مدفوع الأجر، ولفت النظر إلى وجود خلاف شديد بين رجال الفقه القانونى فيما إذا كان البابا شنودة موظفا عاما فى الدولة أم فى حكم الموظف العام فى حالتى توثيق الزواج والمسئولية عن أموال الكنيسة.

Bookmark and Share

حوار مع جدو بعد الانضمام للاهلى

0 التعليقات

جدو : لم أتقاضى مليما من الزمالك و لا أخشى نجوم الأهلى


http://www.yallakora.com/pictures/main/Mohamed-Nagyy-Gedo31-1-2010-14-7-42.jpg

قال : ماكنتش أحلم أسلّم على حازم إمام فكيف أهاجمه

لم يكن يحلم بأنه سيكون أهم "اكتشاف" فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.. كان فقط يرسم بيده حلما، لا يتعدى أن يشارك فى البطولة الأفريقية التى فازت بها مصر للمرة الثالثة على التوالى، لكن "الدنيا ضحكت له" ودخل التاريخ من أوسع أبوابه، وفاز بلقب هداف البطولة فى أول تواجد له مع منتخبنا الوطنى.. إنه ساحر أمم أفريقيا الأخيرة محمد ناجى جدو، لاعب الأهلى الجديد والمنتخب الوطنى، الذى كشف فى حواره مع اليوم السابع العديد من الكواليس الخاصة بانتقاله للأهلى بعد صراع مثير مع الزمالك وتحدث عن أحلامه بالفانلة الحمراء وأمور أخرى نسردها فى الحوار التالى:



بداية.. مبروك انضمامك للأهلى؟


الله يبارك فيك.. وأحمد الله كثيرا على أننى حققت أحد أهم أحلام حياتى الكروية بالانتقال للنادى الأهلى.



ماذا عن أزمة توقيعك للزمالك؟


مبدئيا أتمنى أن تنتهى الأزمة سريعا، وأن تمر دون أن يكون لها عواقب سيئة لتكون بمثابة "سحابة صيف" حتى أستقر مع فريقى الجديد الأهلى الذى أحلم بأن أساهم معه فى البطولات المختلفة التى ينافس عليها كل موسم.



متى وقعت للزمالك؟


قبل أمم أفريقيا الأخيرة، وتحديدا قبل مباراة مصر ومالى الودية، التى أقيمت بالإمارات وفزنا فيها بهدف نظيف من توقيعى.



هل كانت هناك شروط معينة عند توقيعك للزمالك؟


شرطى الوحيد هو أننى قلت لمسئولى الزمالك إن عقدى مع الاتحاد ينتهى بنهاية الموسم الأخير ( 2009/2010) وقلت لهم إننى قمت بتجديد موسم آخر ولو قام الاتحاد بتوثيق عقدى الجديد فى اتحاد الكرة المصرى فعلى مسئولى الزمالك إنهاء الصفقة مع الاتحاد.



ماذا حدث بعد ذلك؟


الزمالك لم يفاوض الاتحاد مباشرة لإنهاء الصفقة رسميا، واكتفى بتوقيعى له، وهذا لم يكن كافيا لارتداء القميص الأبيض، خاصة وأن الاتحاد قام فعلا بتوثيق عقدى وكان من المفروض على أى ناد يرغب فى التعاقد معى أن يتفاوض مع الاتحاد مباشرة كما فعل الأهلى.



أفهم من كلامك أنك كنت ستذهب للزمالك لو طرق مسئوليه الباب الشرعى وتفاوضوا مع الاتحاد؟


ولما لا.. فالزمالك ناد كبير وكنت قد وقعت له قبل أمم أفريقيا الأخيرة بمحض إرادتى.



ما حكاية إيصالات الأمانة التى وقعت عليها لمسئولى الزمالك؟


لا أنكر أننى وقعت فعلا على إيصال أمانة، وأعتقد أن هذا إجراء قد يُقدم عليه أى لاعب، فقد كنت أرغب فى إبداء "حًسن النية" لدى مسئولى الزمالك بأننى أرغب فى التوقيع لهم فعلا.



البعض قال إن إيصال الأمانة قيمته مليونا ونصف المليون دولار؟


الإيصال لم يكن مكتوبا فيه أى مبلغ أى إنه كان"مفتوحا".



هل اتفقت مع الزمالك على المقابل المالى الذى كنت ستحصل عليه؟


نعم.. كان هناك اتفاق على أن أحصل على مليون و200 ألف جنيه فى الموسم الواحد.



هل تقاضيت أية مبالغ عند التوقيع للزمالك؟


والله العظيم "ماخدتش ولا مليم من مسئولى الزمالك".



ما ردك على تصريحات مسئولى الزمالك بأنهم سيتخذون إجراءات قاسية ضدك؟


كما قلت فى البداية أتمنى أن تزول هذه الأزمة سريعا، خاصة أننى طلبت من مسئولى الزمالك عند توقيعى لهم ألا يثيروا أى أزمات فى حالة عدم قدرتهم على عدم إنهاء الصفقة بالطرق الشرعية مع نادى الاتحاد.



هل تخشى من "عواقب" هذه الأزمة على مستقبلك الكروى والشخصى بسبب إيصالات الأمانة التى وقعت عليها؟


بعد لحظات من الصمت.."سيبها على الله" فأنا لم أخدع أحدا وكنت صريحا مع الجميع وطالما أننى لم أقدم على تصرف خاطىء فلا أخشى أى شىء".



حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك قال فى تصريح شهير له إن الزمالك لا يشرفه أن يكون جدو بين صفوفه.. ماردك؟


أنا أحترم مسئولى الزمالك وجماهيره ولاعبيه ولا يمكن أن أرد على أى مسئول.



لكن "تصريح" حازم إمام خطير؟


وأنا لن أرد عليه ويكفى أننى "ماكنتش أحلم أن أسلًم عليه".. فكيف أهاجمه!، ثم إننى لست متأكدا من حازم إمام الذى يعشقه الجميع فى مصر أن يقول هذا الكلام.



ماذا عن موقف الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب من انضمامك للأهلى؟


الكابتن حسن لم يكن "مشغولا" بانتقالى للأهلى أو الزمالك.. فقد كان ومازال كل ما يشغله أن أشارك مع الفريق الذى ألعب له باستمرار حتى أحافظ على تواجدى فى المنتخب الوطنى.



هل تحدث معك حسن شحاتة بعد التوقيع للأهلى؟


لا.



بعد انتقالك للأهلى.. هل تخشى من "الدكة" بسبب كثرة نجوم الفريق؟


لا.. لأننى أرى أن كثرة النجوم سيكون له دافع إيجابى لى وللآخرين للاجتهاد أكثر لحجز مكان فى الفريق


Bookmark and Share

جمال حمزة مش فى الاهلى الموسم القادم بناء على رغبة

0 التعليقات

الاهلي ينهى تعاقده مع جمال حمزة بناء على رغبة اللاعب

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Large/168320117.jpg

بعدما استمع الجهاز الفني لوجهة نظر المهاجم

وافقت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى على قرار الجهاز الفنى بالموافقة على رغبة جمال حمزة مهاجم الفريق المنضم حديثا من نادى الجونة على الرحيل.

وذكر الموقع الرسمى للنادى الاهلي الخميس ان اللاعب شعر بوجود تكدس عددى من اللاعبين المميزين فى مركزه بالاضافة الى صعوبة فرصة قيده فى القائمه الافريقية وبالتالى عدم مشاركته بصفه اساسية مع الفريق خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك بعدما استمع الجهاز الفنى لوجهة نظر اللاعب فى جلسه مغلقه الاربعاء أبدى خلالها جمال حمزة رغبته فى الرحيل عن الاهلي.

وبسؤاله من حسام البدرى المدير الفني وهادى خشبة مدير الكرة عن الاسباب التى دفعته لاتخاذ هذا القرار اكد حمزة على ان مركزه يوجد به العديد من العناصر المتميزة ويرى ان فرصة قيده فى القائمة الافريقية قد تكون صعبة وبالتالى لن يشارك بصفة اساسيو مع الفريق فى الفترة المقبلة.

ووافق الجهاز الفني على رغبة اللاعب وقام خشبة بعرض الامر على لجنة الكرة من خلال الاتصالات الهاتفيه من المانيا ووافقت اللجنة على طلب الجهاز الفنى بناء على رغبة اللاعب.

وفى اعقاب هذه المشاروات بين لجنة الكرة والجهاز الفنى طلب جمال حمزة ضرورة العودة الى القاهرة للتواجد بجوار زوجته التى من المقرر ان تجرى جراحة خلال الساعات القليله المقبلة.

ووافق هادى خشبة على طلب اللاعب وحرص على انهاء اجراءات سفره بالشكل اللائق وتمنى له التوفيق مع النادى الذى يرغب فى الانضمام اليه، وقال ان حمز يملك قدرات عالية بدليل ان الاهلى تعاقد معه ولكنه فى نفس الوقت يحترم مبرراته فى الرحيل، واضاف ان حمزة كان فى غاية الالتزام الفنى والسلوكى منذ انضمامه للفريق ولم تكن هناك اى مشاكل من قريب او من بعيد وكان الاهلى حريصا على انهاء العلاقة بالشكل الطيب كما بدأت من قبل.



Bookmark and Share

الأربعاء، 30 يونيو 2010

استعداد عمرو دياب لطرح ألبومه الجديد حبيبى خلاص بصيف 2010

0 التعليقات

تصدر شركة فودافون مشروع النت بوك ف مصر

0 التعليقات
اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ




تحتفل شركة فودافون بإطلاق مشروع النت بوك لكل المصريين، وهو أحد أهم مشروعاتها في عام 2010، الذي يقدم "نت بوك"
ويحتوي علي أقوي محتوي تعليمي بأفضل الأسعار التنافسية، مما سيساهم في دعم الجهود المبذولة لتحقيق جودة التعليم في مختلف المراحل الدراسية، خاصةً وأن التعليم يعد أحد أهم سبل تحقيق التنمية المستدامة داخل أي مجتمع.

وقد نجحت فودافون في إطلاق المشروع الذي يمثل أحدث تكنولوجيا في العالم من خلال شراكة مع أقوى شركات في مصر, مايكروسوفت التي قدمت أحدث أنظمتها للتشغيل "ويندوز 7" وقد شاركت "إنتل" في المشروع بأحدث معالجاتها، وقدمت مجموعة شركات نهضة مصر للنشر أفضل المحتويات التعليمية، هذا بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة من فودافون أسرع وأقوى شبكة في العالم.

وصرح المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون، أن فودافون تحرص دائما على تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة ذات القيمة المضافة، وذلك اعتماداً على أحدث ما عرفه العالم من تقنيات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لخدمة كافة العملاء، فضلاً عن المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة داخل المجتمع.

وأكد دويدار أن مشروع "النت بوك" الجديد يمثل نقطة تحول في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث سيواكب التطورات المتلاحقة في هذا المجال، بجانب تلبية الطلب المتزايد على هذه النوعية من التكنولوجيا التي تتيح فرصة الاستفادة من خدمات الاتصال والإنترنت لكل شرائح المجتمع في كل وقت وبأي مكان.

ومن جانبه، قال هاني فهمي مدير عام تسويق قطاع الشركات بفودافون، إن الشركة ستوفر أجهزة "نت بوك" من أفضل الماركات العالمية بإمكانيات متميزة، حيث يحتوي على قرص صلب تبلغ سعته 250 جيجا، ومعالج أتوم، وويندوز XP وويندوز7، وشاشة عرضها 10.1، بالإضافة إلى سنة ضمان فضلاً عن 500 ميجابايت شهرياً للدخول على الإنترنت بأسعار تبدأ بسعر 2149 جنيها للسعر النقدي أو تقسيط بقسط شهري يبدأ من 90 جنيها.

Bookmark and Share

وصول جثمان الشاب المصرى المقتول بالبنان الى مطار القاهرة

0 التعليقات

اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ



وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء الأثنين جثمان الشاب المصري محمد سليم مسلم والذي قتل في قرية كترمايا بدولة لبنان وتم التمثيل بجثته على نحو أثار غضب الشعب المصري.


وكان برنامج 90 دقيقة على قناة المحور قد أذاع مداخلة هاتفية لمراسل البرنامج بمطار القاهرة الدولي، أعلن فيها عن وصول جثمان الشاب المصري الذي تم قتله بلبنان لمطار القاهرة الدولي.


وذكر مراسل البرنامج أنه لم يكن هناك أحد باستقباله، حتى من اهله.
وكانت سفارة مصر في لبنان قد انهت الاثنين إجراءات سفر جثمان الشاب المصري محمد سليم مسلم الذي لقي حتفه يوم الخميس الماضي في بلدة كترمايا بمنطقة اقليم الخروب جنوب بيروت.


ونفى الدكتور خالد زيادة سفير لبنان في مصر أن تكون قد اتخذت إجراءات استثنائية لحماية السفارة اللبنانية، بعد مقتل الشاب المصري "محمد مسلم" في بلدة "كترمايا" في لبنان، والتمثيل بجثته، مؤكدا أنه لا داعي لاتخاذ مثل هذه الإجراءات، فيما أرسلت وزارة الخارجية المصرية تقريرا للنائب العام يتضمن تفاصيل الحادث.


وأكد السفير خالد زيادة الاثنين أن الوضع طبيعي تماما في محيط السفارة، وإن الجهات الأمنية المصرية تقوم بما تراه مناسبا خصوصا أنها تؤمن الحماية الروتينية لجميع السفارات.


وحول طبيعة التنسيق مع الجهات الأمنية المصرية،
قال السفير "إنها لا تعدو على كونها (اتصالات روتينتية وعادية)،مشيرًا إلى أن الحادثة التى استنكرها كل المسئولين اللبنانيين لا يمكن أن تكون سببًا لتعكير صفو العلاقات بين البلدين، خصوصًا وأن الشعبين المصري واللبنانى أشقاء، وأهاب بوسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والإلكترونية أن تتوخى الدقة في نقل الأخبار.


كانت تقارير قد تحدثت عن طلب السفارة اللبنانية في القاهرة من السلطات المصرية تأمين حمايتها، بعدما تلقت تهديدات توعد بالانتقام لقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في بلدة لبنانية.


يذكر أنه قام مئات اللبنانيين بقتل شاب مصري وتعليقه على عمود كهرباء في لبنان الخميس بعد اتهامه بقتل أربعة أشخاص، وأظهرت التحقيقات الأولية أن الشاب المصري القتيل يعمل في لبنان منذ عدة أعوام حسب بعض المصادر اللبنانية‏،‏ في حين قال والده وعمته انه سافر منذ شهرين فقط‏ إلى هناك.


‏والشاب القتيل من مواليد ‏18‏ ديسمبر عام‏1972، بالعطوف في منطقة الجمالية بالقاهرة ووالدته متزوجة من لبناني وله منها ابناء وتدعي سيدة وشهرتها أم إبراهيم‏،‏ وله شقيقة من والده موجودة في لبنان‏،‏ وتواصل السفارة البحث عنها‏.


Bookmark and Share

وقوف 100 مصرى بواشنطن لتأييد ترشيح البرادعى للرئاسه فى 2011

0 التعليقات

اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ

أثناء وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها أمس أمام السفارة المصرية بواشنطن لتأييد المطالب السبعة لجمعية "التغيير"، أدلى حوالى 100 مصرى فى أمريكا بأصواتهم لاختيار مرشح رئاسى لعام 2011، فى تجربة أعدها مجموعة من الناشطين بالجمعية الوطنية للتغيير فى أمريكا وتحالف المصريين، مطالبين بحقهم فى التصويت باعتبارهم مصريين لهم حق أصيل فى المشاركة باختيار رئيسهم القادم.





حصل الدكتور محمد البرادعى- المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- على أعلى الأصوات بواقع 74%، فيما جاء فى المركز الثانى الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد الذى حصل على 14% من الأصوات، وحصل باقى المرشحين وهم جمال مبارك، الأمين العام للجنة السياسات بالحزب الوطنى ود. عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية والنائب حمدين صباحي، على نسبة تتراوح ما بين 2-6 %.





وشارك فى الوقفة الاحتجاجية المصريين بالجمعية الوطنية للتغيير بأمريكا، وائتلاف المنظمات المصرية، وتحالف المصريين، وعدد من الشخصيات العامة المصرية من واشنطن، منهم د.سعد الدين إبراهيم وعمر عفيفى وعادل إسكندر، لتأييد المطالب السبعة للجمعية الوطنية للتغيير بمصر، التى يرأسها الدكتور محمد البرادعى.





وردد المتظاهرون النشيد الوطنى المصرى حاملين الاعلام المصرية، فيما توجهوا بعدها فى مسيرة نحو السفارة الكويتية للتنديد بترحيل المصريين من دولة الكويت.





وكان"تحالف المصريين" بأمريكا أرسل خطابا لوزارة الداخلية المصرية عبر سفارة مصر بواشنطن، للمطالبة بحقهم فى التصويت بالانتخابات سواء البرلمانية2010 أو الرئاسية 2011.







Bookmark and Share

تفتيش طائره سويسريه بمطار القاهرة لخروج لفظ من راكب مصرى وهو ربنا يوقفنا ف مهمتنا

0 التعليقات

اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ





شهد مطار القاهرة الدولى حادثا غريبا بعد أن تسببت عبارة "ربنا يوفقنا فى مهمتنا " قالها راكب مصري كان يستعد للسفر إلى سويسرا في مكالمة هاتفية مع أحد أصدقاءه.

وتأخرت الطائرة المتجهه إلى زيورخ وعلى متنها 231 راكبا بعد أن طلب قائد الطائرة من سلطات الأمن في المطار بالتفتيش الدقيق للطائرة.
وتم إحضار الكلاب البوليسية ولم يتم العثور على شئ.


وكان قائد الطائرة السويسرية المتجهة إلى زيورخ قد فوجئ براكبة سويسرية من أصل عراقي تخبره بأن أحد الركاب الذي يجلس بجوارها كان يتحدث مع مجهول في التليفون المحمول ويقول له: "ربنا يوفقنا فى مهمتنا".


وعلى الفور طلب قائد الطائرة من برج المراقبة بالمطار إحضار قوة أمنية والكلاب البوليسية وتم تفتيش الطائرة بالكامل وجميع الركاب.


وأكد الراكب المصري أن المكالمة كانت لأحد أصدقاءه يخبره بأنه فى مهمة رسمية فى عمله ويطلب منه الدعاء لمساعدته في إنهاء المهمة.
ورغم محاولات أمن المطار في إقناع قائد الطائرة بالحقيقة إلا أنه أصر على تفتيش الطائرة وبعد 4 ساعات قامت الطائرة بالاقلاع بعد تفتيشها ولم يتم العثور على شئ.


وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


Bookmark and Share

هجوم فلسطينى على وزير الداخلية الاسرائيلى بالحجاره فى القدس

0 التعليقات

اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ




قال راديو اسرائيل ان محتجين رشقوا ايلي يشاي الوزير بالحكومة الاسرائيلية بالحجارة في القدس يوم الاثنين.

ويشاي وزير للداخلية وهو من اليهود المتعصبين.
وقال الراديو ان الوزير كان في زيارة لاحد الحاخامين في منطقة دينية من القدس عندما تعرض للهجوم مما دفعه للاحتماء بمبنى.
واضاف انه لم يتضح ان كان قد اصيب.
وفى شأن اخر، اوصت الشرطة الاسرائيلية الاثنين بتوجيه التهم لوزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ودبلوماسي بارز اخر في تحقيق جديد في قضايا فساد.
وتحقق الشرطة فيما اذا كان سفير اسرائيل السابق في بيلاروسيا زئيف بن ارييه سلم ليبرمان وثيقة سرية مرتبطة بتحقيق اخر يتعرض له وزير الخارجية.
وصرح ميكي روزنفيلد ان "الشرطة قررت التوصيه بتوجيه التهم لبن ارييه في قضية نقل مواد سرية الى ليبرمان". واضاف "نوصي كذلك بتوجيه الاتهام الى ليبرمان لانتهاكه الثقة العامة".
ويتعين على النائب العام اتخاذ قرار بشان قبول توصيات الشرطة في عملية تستغرق اشهرا.


Bookmark and Share

اغنى 14 رجل اعمال فى مصر

0 التعليقات
اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ




ثرواتهم بالملايين بل بالمليارات ..حساباتهم البنكية مليئة بالاصفار الكثيرة التي جعلتهم يعتلون قائمة اغني اغنياء مصر .. وراء كل اسم امبراطورية ضخمة من البيزنس في كافة المجالات منهم من ورثها عن والده ونجح في ان يحافظ عليها وان يرتقي بها ومنه من خدمته الظروف السياسية والاجتماعية فاصبح بين ليلة وضحاها من اصحاب الملايين.


في البداية لا توجد ارقام محددة بل تقديرية مصادرها مختلفة سواء من خلال احصاءات مجلة "أريبيان بزنس" والتي ترصد سنويا قائمة باغني 50 شخصية عربية وقد احتل فيها خلال السنتين الماضيين خمسة اسماء مصرية مع التأكيد من جديد علي ان تقييم الثروة أمرٌ غاية في الصعوبة ويخضع للكثير من المعايير ولأن موضوع التقييم معقدٌ وشائك، كما أن الإفصاح والشفافية أمران نفتقدهما في مصر مما يزيد من صعوبة المهمة.


(عائلة ساويرس)
يحتل صدارة اغني اغنياء مصر والمركز الرابع والعشرين من قائمة أغنى أثرياء العرب، وبثروة تقدر بـ 3,2 مليار دولار تأتي عائلة ساويرس التي تسيطر على حصة تزيد عن 50 في المئة في ثلاث شركات، هي أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم الفنادق وأوراسكوم للمقاولات. ويقود نجيب ساويرس شركة أوراسكوم للاتصالات ويدير سميح شركة الفنادق، في حين يتولى ناصيف أعمال قطاع العقارات.


وكانت أوراسكوم للإنشاء والصناعة وهي أكبر شركة للبناء في مصر من حيث القيمة السوقية، قد أعلنت أن أرباحها الصافية في الربع الثالث من عام 2008 قفزت بنسبة تقترب من 300 % مسجلة ما مجموعه 205.1 مليون دولار لكنها لم تصل إلى مستوى توقعات السوق. كما أضافت أن إيرادات الأشهر الثلاثة ارتفعت 75 % محققة ما قيمته إلى 991.9 مليون دولار. وزادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والمصاريف واستهلاك الدين 152 في المئة لتبلغ 307.2 مليون دولار، في الوقت الذي تراوحت توقعات ثلاثة محللين من بنوك استثمار، بينها بلتون فاينانشيال والمجموعة المالية هيرميس أن يتراوح صافي أرباح الشركة ما بين 248 مليون و285 مليون دولار.


بدأت حياة أنسي ساويرس العملية في صعيد مصر حيث أسس شركة للمقاولات عرفت في البداية باسم لمعي وساويرس. وكانت هذه الشركة هي تميمة الحظ التي فتحت عليه أبواب عالم البيزنس حيث انفرد أنسي بالشركة عام 1950 واتسع نشاطها بشكل غير مسبوق حتى جاءت قوانين يوليو الاشتراكية عام 1961 لتؤدي إلى تأميم الشركة في عام 1966 غادر أنسي إلى ليبيا، وهناك احترف بيزنس التوكيلات والمقاولات واستمر يمارس نشاطه حتى عام 1975. ومع بداية عصر الانفتاح الاقتصادي، عاد إلى مصر ليستثمر خبرته الواسعة في مجال المقاولات فأقام شركة "أوراسكوم" للمقاولات التي استطاعت أن تعمل في الظل وتحصل على بعض المقاولات الصغيرة من "فم الأسد"، وكان أسد المقاولات في ذلك الوقت هي شركة عثمان أحمد عثمان


غير أن نجاح العائلة الأكبر جاء بقيادة الابن نجيب ساويرس، وذلك في مجال الاتصالات، لتبدأ مظلة عائلة ساويرس في الامتداد داخل مصر وخارجها.



(محمد شفيق جبر)
في المركز الثاني مصريا والرابع والثلاثين من قائمة أغنى أثرياء العرب، وبثروة تصل إلى 2,2 مليار دولار، يأتي محمد شفيق جبر رئيس مجموعة أرتوك جروب المصرية للاستثمار والتنمية.
ولد شفق جبر الذي يعد الابن الوحيد من الذكور بين أشقائه لوالده الدبلوماسي المصري عادل جبر، الذي سبق له العمل في الهند واليونان ولديه شقيقتان.


اتجه إلى البيزنس منذ نعومة أظفاره ليلتحق بالعمل في الشركة التي كونها والده عقب تركه العمل بالحقل الدبلوماسي التي تم تأسيسها عام 1971 بمساهمة عمه ووالده لتلقى رواجاً في فترة السبعينيات أثناء مرحلة الانفتاح الاقتصادي.


بدأ نشاط الشركة في الاستثمار في مواد البناء والتعاون مع الشركات الأجنبية ومشروعات توليد الطاقة وتحلية المياه، إلى أن تطورت لتصبح شركة قابضة للاستثمارات توسعت شركته في مجالاتٍ مختلفة، بينها السيارات والطيران وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فضلاً عن البنية الأساسية "المياه - المطارات - محطات الطاقة"، وكذا الصناعات الثقيلة ومنتجات الصلب والمعدات الهندسية والمنتجات الاستهلاكية، ودور النشر والتنمية العقارية والبترول، واستقراء النتائج الرياضية والخدمات المضافة عن طريق أحدث التقنيات.


ويتقاسم شفيق جبر المعايير نفسها المتعامل بها داخل نادي الأثرياء العرب فبالإضافة إلى تولي القيادة من والده وتحمله مسؤولية نمو الشركة المصرية للاستثمار والتنمية، كان محمد شفيق جبر مؤسس ورئيس الغرفة التجارية الأمريكية في مصر ورئيس مجلس الأعمال العربي ورئيس مجلس المستشارين للبنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وكل هذه المناصب ليست سوى شيء متواضع مقارنة بالمناصب التي أسندت إلى هذا الملياردير فبالإضافة إلى كل تلك المناصب فإن محمد شفيق جبر هو عضو في المبادرة من أجل السلام والتعاون في الشرق الأوسط ، وكان شريكاً لـ"إعمار" الإماراتية في شركة إعمار مصر بقيمة 4 مليارات دولار، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق لإنهاء هذه الشراكة مجموعة Artoc شركة استثمارية تطورت بسرعة منذ تأسيسها لتنشأ مؤسسات تجارية تحت مظلتها في جميع أنحاء العالم. وتعمل الشركات التابعة والمؤسسات الفرعية لها تحت ستة أقسام، تشمل، قسم السيارات، قسم النشر، قسم مشروعات المرافق والمشروعات الهندسية الخاصة، قسم المنتجات الاستهلاكية وقسم العمليات الدولية.


(أحمد عز)




وفي المركز الثالث مصريا والسادس والأربعين لقائمة أغنياء العرب، وبثروة تبلغ 1.5 مليار دولار، نجد أحمد عز أو إمبراطور الحديد كما يطلق عليه في مصر، والذي حقق ما يقارب 25 مليار جنيه مصري منذ بداية نشاطه في مجال الحديد عام 1989. ولم يقف الأمر عند هذا الحد فقد سيطر عز على 60 % من سوق الحديد في مصر وأكثر من 50 % من جملة الحديد المصري المطروح في الأسواق العالمية. وتمتعت شركاته بإعفاء ضريبي استمر 10 سنوات حقق خلالها أرباحاً صافية وصلت إلى 15 مليار جنيه مصري إمبراطورية عز الحديدية لم تكتف بذلك.

فشركات رجال الأعمال مثل عز ومحمد أبو العينين وفريد خميس تحصل على مليون وحدة حرارية بأقل من دولار.
أما عز - أمين التنظيم بالحزب الوطني الديمقراطي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب- فقد تمكن عبر نشاطه المتزايد من تحقيق أرباح بلغت 5 أضعاف الأصول المدفوعة لشركات الحديد الأربع التي يملكها..أو على الأقل، هذا هو ما تشير إليه ميزانية شركات عز المنشورة.


ويعتبر محللون اقتصاديون أن خطوة نشر الميزانيات رغم أهميتها فإنها جاءت لتغطي على عمليات ضرب شركة الحديد والصلب الحكومية تمهيداً لخصخصتها لصالح إمبراطور الحديد أحمد عز.


تضم شركات عز شركة العز لصناعة حديد التسليح – التي تأسست عام 1994 بالمنوفية - برأسمال مصدر ومدفوع قدره (911.9 مليون جنيه)، مستفيداً من مزايا قانون الاستثمار رقم (43) لسنة 1974 وتعديلاته المثيرة للجدل، وكذلك قانون تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة لسنة 1979. وبعد تأسيس هذه الشركة تأسست 3 شركات تابعة لها وهي:
أولاً، مصانع عز للدرفلة (مصانع العز للصلب سابقاً) التي تأسست عام 1986 مستفيدةً من قانون الانفتاح، ثم عدَّلت أوضاعها بعد انتهاء فترة الإعفاءات الضريبية مستفيدةً من قانون الاستثمار الجديد رقم (8) لسنة 1997، ويملك أحمد عز 90.73 % من أسهمها.


ثانياً، شركة العز لصناعة الصلب المسطح (العز للصناعات الثقيلة سابقاً) التي تأسست عام 1998 بنظام المناطق الحرة مستفيدة كذلك من قانون الاستثمار الجديد ويمتلك فيها أحمد عز 75.15 % من أسهمها.


ثالثاً، شركة عز الدخيلة للصلب (الإسكندرية) التي كانت من سنواتٍ قليلة من ممتلكات قطاع الأعمال العام وكانت قد تأسست عام 1982، وعبر عمليات غامضة -كما تقول مجلة "أريبيان بيزنس" في تقريرها- استحوذ أحمد عز عليها عام 1998 وامتلك الآن 50.28 % من أسهمها، بعد أن كانت حصته فيها في ديسمبر من عام 2007 نحو 53.52 %.


تعمل في صناعة الحديد والصلب في مصر 19 شركة، منها واحدة فقط مملوكة للقطاع العام هي (شركة الحديد والصلب المصرية) التي بدأت منذ عام 1955، وبقية الشركات مملوكة للقطاع الرأسمالي الخاص.


وتستحوذ الشركات الخاصة على نحو 90 % من إجمالي إنتاج ومبيعات السوق، وتستأثر شركات أحمد عز بحوالي 60 % من الطلب المحلي وأكثر من 50 % من الطلب الخارجي.


وأحمد عز من مواليد يناير عام 1959 دخل جامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس هندسة واشتهر بأنه كان شاباً رومانسياً يحب الموسيقى الغربية.
بدأ حياته عازفاً ضمن فرقة موسيقية بأحد فنادق القاهرة الشهيرة كما روى رجل الأعمال رامي لكح في دراسة أعدها معهد كارنيجي الأمريكي عن المقربين من جمال مبارك.


والحقيقة أن أحمد عز كان يعزف الدرامز في فرقة "طيبة" التي أنشأها عام 1976 الشقيقان مودي وحسين الإمام. وطبقاً لرواية النائب طلعت السادات كان عز من أسرة مستورة في وضعها المالي تمتلك ورشة للحدادة، تطورت لتصبح محلاً لبيع الحديد.


بدأ أحمد عز نشاطه الاقتصادي حينما تقدم للمهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان والتعمير آنذاك بطلبٍ للحصول على قطعة أرض في مدينة السادات لإقامة مصنع لدرفلة الحديد، كما بدأت استثمارات عز مع مشروع سيراميك الجوهرة، وأخذت صور أحمد عز تظهر للمرة الأولى على صفحات جريدة "الأهرام" في مطلع عقد التسعينيات.


زاد ظهور عز إعلامياً ليتحدث عن استثماراته وظهر لأول مرة بجوار جمال مبارك في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 1996.
منذ ذلك التاريخ حرص عز على الحفاظ على علاقته بجمال مبارك، وكان طبيعياً أن يكون من أوائل المساهمين عام 1998 في جمعية جيل المستقبل والتي بدأ بها جمال مبارك رحلة صعوده السياسي، ولم يفارقه عز بعد ذلك في أي محطة منها. من 1998 حتى 2000 جنى أحمد عز ثمار استثماراته وعلاقته وأصبح وكيلاً لاتحاد الصناعات.


تعرضت شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب الدخيلة عام 1999 للانهيار ونقص السيولة بسبب سياسات الإغراق التي سمحت بها الحكومة للحديد القادم من أوكرانيا ودول الكتلة الشرقية فتقدم عز بعرض للمساهمة في رأس المال، وبالفعل تم نقل 500ر543 سهم إليه، واشترت شركة العز لحديد التسليح 9.9% من شركة حديد الدخيلة.


وبعد شهر واحد تم إصدار ثلاثة ملايين سهم لصالحة بقيمة 456 مليون جنيه. بعد ذلك وفي شهر ديسمبر من السنة نفسها أصبح عز رئيساً لمجلس إدارة حديد الدخيلة على أساس ملكيته لـ27% من أسهم الدخيلة.


بدأ عز مرحلة التزاوج مع السياسة عام 2000 عندما رشح نفسه لعضوية مجلس الشعب عن دائرة منوف مستنداًً على أصوات عمال مصانعه بمدينة السادات، وفي فبراير 2002 ظهر عز قوياً في الحزب الوطني وأصبح عضواً في الأمانة العامة للحزب الوطني ضمن الموجة الأولى لانخراط رجال الأعمال الجدد في مجال العمل السياسي، وبعدها أصبح رئيساً للجنة التخطيط والموازنة في مجلس الشعب.
وفي سبتمبر 2002 انعقد المؤتمر العام للحزب وأصبح عز عضواً في أمانة السياسات، ولم يكن مجرد عضو عادي بل كان من المسيطرين والمحركين الأساسيين، كما قال الدكتور أسامة الغزالي حرب بعد خروجه من الحزب.


وفي عام 2003 سافر أحمد عز مع جمال مبارك إلى الولايات المتحدة، وفي عام 2004 حصل على منصب أمين العضوية وهو أخطر منصب داخل الحزب الوطني، وكان يشغله قبله كمال الشاذلي .


وفي عام 2005 قام عز بتمويل حملة الرئيس مبارك الانتخابية، وحصل بعد ذلك على منصب أمين التنظيم والذي كان أيضاً يشغله كمال الشاذلي.
وتراوحت أسعار الحديد في عام 2001 من 1200 جنيه للطن حتى ارتفعت إلى 3600 جنيه في مارس 2007 ووصلت إلى 7700 جنيه في 2008.

(طلعت مصطفي)




وفي المركز الرابع مصريا والمرتبة الثامنة والأربعين من قائمة أغنى أغنياء العرب، نجد طلعت مصطفى بثروة قيمتها 1,5 مليار دولار.


وإذا كان كثيرون ممن هم على قائمة الأغنياء قد تأثروا بالأزمة المالية العالمية، فإن عام 2008 كان أكثر صعوبةً بالنسبة لطلعت مصطفى، حيث مثل نجله هشام طلعت رجل الأعمال البارز وعضو مجلس الشورى المصري أمام محكمة بتهمة الاتفاق والتآمر مع ضابط الأمن السابق محسن السكري على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، والتي عُثِرَ عليها مقتولة في دبي في شهر يوليو 2008.


وتعد مجموعة طلعت مصطفى واحدة من أهم شركات الأعمال في مصر، ولها من الخبرة أكثر من عشرين عاماً في التطوير الصناعي.


وتمتلك الشركة فندق ومنتجع "فور سيزون"، وفي العام 1995 بدأت أعمال بناء فندق النيل بلازا، وعام 1996 بدأت أعمال بناء فندق شرم الشيخ، وأخيراً وفي العام 1998 بدأت ببناء لؤلؤة الإسكندرية وسان ستيفانو. ويشغل حالياً نجله الأكبر طارق (مواليد 1952 وخريج قسم الهندسة المدنية بجامعة الإسكندرية 1975 وهو أيضاً رئيس لجنة الإسكان في مجلس الشعب)
منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، خلفاً لشقيقه هشام، ويشغل الشقيق الثاني هاني طلعت مصطفى (مواليد 1955 وخريج قسم الهندسة المدنية بجامعة الإسكندرية 1978) منصب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للإنشاءات، وهي أكبر شركات المجموعة والشركة الأم.


(
فايز صاروفيم)

وفي المركز الخامس المصرية والتاسع والأربعين عربيا وبثروة قدرها 1,4 مليار دولار، يطل علينا اسم فايز صاروفيم المعروف بالفرعون المصري، وهو رجل أعمال نجح في تكوين ثروة قيمتها 1.5 مليار دولار من خلال شراء مخزون بشركات كبيرة، والسيطرة عليها.


وفايز صاروفيم نجل مزارع القطن المصري الثري حصل على شهادته من جامعة كاليفورنيا وهارفارد. في الثلاثين من عمره أسس بنك فايز صاروفيم وبنك الاستثمار، في عام 1958، برأسمال مليون جنيه حصل عليها من والده .
واليوم، تدير الشركة استثمارات محافظ لشريحة واسعة من الزبائن، بالإضافة إلى خطط معاشية، ومؤسسات، وهبات بقيمة إجمالية تصل 34 مليار دولار.
وأدار صاروفيم –الذي يعيش في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية- صفقاتٍ تسويقية ليحصل على حساباتٍ رئيسية مبكراً، وربح عقود إدارة لصناديق المعاشات التقاعدية في شركة موبيل، وجنرال الكتريك وفورد.


وفي عام 2008 مرت صناديق التقاعد العمومية الأمريكية بأسوأ سنة في تاريخها، وهو ما دفعها للضغط على حكومات الولايات لدعمهم وفي نهاية شهر سبتمبر 2008 بلغ معدل الخسارة في صناديق المعاشات 14.8 %.
خطوة صاروفيم الكبرى كانت بتقديم منح رايس الجامعية، كما أقام متحف هيوستون للفنون بـ 300 مليون دولار كهبة أيضاً.


ثروته كدست بناءً على مراهنات على شركات كبرى كفيليب موريس وبروكتور آند غامبل بسياسة البيع والشراء التي يبيعها ببيع الخسارة ومضاعفة الأرباح، وهي عكس سياسة المستثمرين الآخرين .
يعتقد صاروفيم –وهو أبٌ لخمسة أبناء- بأن الشركات الثلاث التي تتربع على القمة في مجال الصناعة سوف تدر أرباحاً كثيرة، وهو يراهن على مخزون الشركات وعلى الرؤية الواضحة للنمو المستقبلي. كما أنه يستثمر على المدى الطويل مع زبائنه، ويقلب فقط 5% من محافظه سنوياً.


وبالرغم من نجاحه فإنه مر بأوقات عصيبة، ومن ذلك مثلاً عندما خسر نحو 475 مليون دولار في عام 1992 عندما خفض عملاق التبغ الأمريكي فيليب موريس أسعار علب السجائر الخاصة به.
ويضاف الي الاسماء السابقة اسماء اخري لمعت في عالم البيزنس ومنهم من دخل عالم السياسة من بوابة الاقتصاد باعتباره من رجال الاعمال مثل :


(محمد أبوالعينين)
عضو مجلس شعب و رئيس سيراميكا كليوباترا.
المنتجات و الأنشطة الرئيسية: حمامات و بلاط سيراميك وصلت ديونه للبنوك الى 3 مليارات



(أحمد المغربي)

وزير السياحة السابق والاسكان الحالي ورئيس شركة أكور للفنادق.
أنشطته الرئيسية: فنادق سوفيتل و نوفوتل و ميركور و ايتاب و أيبيس و أكور و بولمان و اكسبريس.



(أحمد بهجت)

رئيس مجموعة شركات بهجت.
أنشطته الرئيسية:منتجات جولدى المنزلية ( تليفزيونات و غسالات و ثلاجات)، مدينة ملاهى دريم لاند، مساكن دريم لاند فى 6 أكتوبر، قناة دريم الفضائية




(معتز الألفي)

رئيس شركة أمريكانا المنتجات.
أنشطته الرئيسية: معلبات أمريكانا، لحوم و دواجن أمريكانا المجمدة، صلصة أمريكانا، بيتزا هت، دجاج كنتاكى، دجاج تيكا، هارديز، تى جى أى فرايديز، صب واى، باسكين روبينز، جراند كافيه، فيش ماركيت.

(محمد فريد خميس)

عضو مجلس شورى ورئيس شركة النساجون الشرقيون.
أنشطته الرئيسية: سجاد و بتروكيماويات.


(محمد لطفى منصور)
وزير النقل السابق ورئيس مجموعة شركات منصور.
أنشطته الرئيسية: سيارات ركوب أوبل و شيفروليه و أولدزموبيل و ايسوزو ، سجائر مارلبورو و ميريت و ال ام، سوبر ماركت مترو، معدات كاتربيلار، مطاعم ماكدونالدز، سيارات نقل شيفروليه و ايسوزو، اطارات ميشلان، كمبيوتر ايسر، كمبيوتر اتش بى، أجهزة سيمينز الاليكترونية، ألبان لبنيتا، عصائر تانج، أغذية محفوظة ماركة كرافت، مياة معدنية حياة، تونة معلبة ماركة صن شاين، كمبيوتر أى بى ام.


(رشيد محمد رشيد)
وزير التجارة والصناعة الحالي وصاحب شركة فاين فودز و شركة يونيليفر مشرق.
أنشطته الرئيسية: صابون أومو، مرقة دجاج كنور، شاى ليبتون، شاى بوندز، صابون و مستحضرات تجميل ريكسونا، صابون و مستحضرات تجميل صن سيلك، صابون و مستحضرات تجميل دوف، مرقة دجاج منتجات فاين فودز، صابون و مستحضرات تجميل آكس.




(شفيق بغدادي)

رئيس شركة فريش فودز.
أنشطته الرئيسية: منتجات فريش فودز الغذائية.

(جلال الزوربا)

رئيس اتحاد الصناعات المصرية ومصدر الملابس المصري الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع إسرائيل حسب اتفاقية الكويز، ورئيس شركة النيل للملابس.
المنتجات والأنشطة الرئيسية: قمصان ?ان هاوزن و پيير كاردان.


Bookmark and Share

حكم محكمة القضاء الادارى بعدم اختصاصها فى نظر دعوى ترشيح البرادعى للرئاسه

0 التعليقات
اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ




قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم (الثلاثاء) بعدم اختصاصها بنظر الدعوى التي أقامها "محمد العمدة" عضو مجلس الشعب، والتي طالب فيها بأحقية د. محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأي مواطن مصري في الترشح للانتخابات المقبلة على منصب رئيس الدولة من خلال ما أسماه بـ"شروط ممكنة".

وقد رفضت هيئة قضايا الدولة الدعوى، مؤكدة عدم اختصاص القضاء الإداري بنظرها، وأن التعديلات الدستورية للمادة 76 جاءت مطابقة للقانون والدستور وبموافقة الشعب المصري.

وكان مقيم الدعوى قد اعتبر أن الشروط الموضوعة حاليا للترشّح تحمل عراقيل أمام المرشحين المستقلين، وتخلّ بحقوقهم التي أقرّها الدستور، وطعن "العمدة" بعدم دستورية المادة 76 من الدستور وتعديلاتها التي تنظّم شروط الترشّح للانتخابات الرئاسية، موضحاً أن المرشّح المستقل يجد صعوبة بالغة في عملية ترشيحه لنفسه من خلال ضرورة إلزامه بالحصول على موافقة 250 عضواً على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسي الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية للمحافظات



Bookmark and Share

حوادث الثانويه العامة 2010

0 التعليقات
اخر\خبر\احدث\تصريح\بيان\2010\2011\رسمى\وكيل\سياسى\فنى\دولى\رياضى\تتطورات\ازمات\احداث\اليوم\تاريخ


الســــــلام عليكــــم ورحمــــة الله وبركاته



الثانوية العامة كل عام بكاء وعويل وصراخ من صعوبة الأسئلة، أما ثانوية هذا العام فلا تختلف عن ثانوية موتانا ونحن نحييها كل عام، الثانوية هذا العام عبارة عن حادث مأساوى راح ضحيته 6 مراقبين وطالبين و17 مصابا، وأصبح الصراخ والعويل "دوبل".. صراخ على الضحايا وعلى صعوبة الأسئلة، ويبدو أن زكى بدر الابن أراد أن يعيد أمجاد زكى بدر الأب الذى أعتبره من أفضل وزراء الداخلية رغم اختلافى معه فى الأساليب والألفاظ، ورغم الفارق الشاسع بين الوزارتين فإن الشبه أصبح قريبا، من المفترض أن وزارة التربية والتعليم تربى الأجيال الصاعدة لتجعلها واعدة، تربى فيهم الانتماء وحب التفوق والطموح وتنمى المواهب، أما وزارة الداخلية فهى تربى المواطن سواء فى السجون أو خارجها فالحياة تهذيب وتأديب وإصلاح، تنمى داخل المواطن الخوف والرعب وتعلمه المشى داخل الحيط، تعلمه ألا يرفع صوته إلا بمدح أولى الأمر وأن رفع الصوت قد يؤدى للموت لمن يخالف الأوامر والتعليمات، تنمى فيه الخنوع والخضوع وعدم التمسك بالحق، ونخشى أن تتحول المدارس إلى سجون وتخشيبات لتعليم أبنائنا الجبن والخوف، لقد تفاءلت بتعيين أحمد زكى بدر وزيرا للتعليم، لأننا كنا نسمع عنه كثيرا عندما كان رئيسا لجامعة عين شمس سمعنا عن شراسته وحسمه للأمور فظننت أنه قادر على العودة بالتعليم إلى زمن الضمير، ظننت أنه سيطارد مافيا الدروس الخصوصية كما كان والده رحمه الله يطارد المجرمين، توقعت أنه قادر على إعادة الانضباط إلى المدارس، كما أعاد والده الانضباط إلى أقسام الشرطة والشوارع، ظننت أنه لن ينخدع كغيره من المسئولين بأشكال المدارس وهى تتزين لاستقباله، فالعبرة ليست بالشكل أثناء زيارة الوزير، ولكن العبرة بالجوهر أثناء العملية التعليمية كل يوم، صدقنى يا معالى الوزير الناس تعانى من الأسعار والمواصلات وتتعرض لضغوط نفسية وعصبية رهيبة، المواطن يتعرض للابتزاز فى كل مكان فى الشوارع والأكمنة والأحياء ووحدات المرور، والآن ظهر الابتزاز فى المدارس فى قبول أوراق الأولاد وفى درجات الأنشطة وفى أعمال السنة، الدروس صارت بالإكراه ولى الذراع، وثمن الحصة نار تشعل البيت والأسرة، يا وزير التعليم المهمة شاقة وتحتاج لمجهود وضمير فى زمن اللاضمير فإما أن تتميز وتدخل التاريخ وإما أن تنضم لأسلافك فى سلة العظماء.

Bookmark and Share