اخر الاخبار

شات مدونات ولاد العم

السبت، 5 يونيو 2010

قضية مخدرات ياسمين شقيقة زينة

0 التعليقات
http://www.egypty.com/Component/Photo/Art/20100530143541_ArtPhoto2.jpg

أخيراً خرجت الفنانة زينة عن صمتها لتتحدث عن قضية شقيقتها "ياسمين " المتهمة بالاتجار في المخدرات، وذلك بعدما تدخلت في القضية أطرافا أخري من الفنانين، حيث صرحت شقيقه زينة أمام تحقيق النيابة بأنها كانت تتعامل مع أسماء نجوم مصرية شهيرة منها نجم ممثل بالدراما التليفزونيه قدم أكثر من مسلسل، ومطرب شهير في الخمسين من عمره ،ومطرب لبناني الأصل تعامل مع زينه في أحد أفلامها، بالاضافة إلي مطربة تلقب بمطربة مصر الاولي وزوجها الموزع الموسيقي، وممثل الاكشن الاول بمصر.

واندهشت الفنانة زينة مما نشر حول هذه الاسماء، مؤكدة ان كل ما نشر من أسماء مشاهير ليس له اى أساس من الصحة،وأشارت لأحد المقربين منها أن شقيقتها لم تدل بهذه الأقوال مؤكدة أن كل ما نشر يستهدف تشويه سمعة الفنانين والفن في مصر.

كما أعربت زينة عن استيائها مما ينشر عنها منذ القبض على شقيقتها مؤكدة أن شقيقتها بريئة من هذه التهمة لأنها كانت تلازمها في جميع الأوقات حتى خلال تصوير أعمالها ولم تلاحظ عليها سواء التعاطي أو المتاجرة .

ونفت زينة أن تكون قد أختفت عن الانظار فور القبض على شقيقتها مؤكدة أنها انتهت بالفعل من تصوير جميع ارتباطاتها الفنية قبل هذه الأزمة وقامت بإغلاق هاتفها حتى تحصل على قسطا من الراحة.

من ناحية أخري تحددت جلسة‏11‏ أغسطس المقبل لبدء محاكمة "ياسمين" شقيقة زينة وذلك أمام الدائرة‏14‏ بمحكمة جنوب القاهرة .‏ وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أحال ياسمين للمحاكمة بعد أن كشفت التحقيقات قيام المتهمة بتوزيع مخدر الكوكايين بسيارتها المرسيدس علي عملائها بأحياء المعادي ومدينة نصر بعد تسلمها الكميات من شريكها المقيم في أمريكا‏ .

Bookmark and Share


توقعات بانخفاض اسعار المكالمات والحساب بالثانية بدلا من الدقيقة

0 التعليقات


توقعات بـ حساب المكالمة بـ الثانية بدلا من الدقيقة


رتفاع أسعار الاتصالات في مصر عن مثيلاتها في الدول العربية وعدد من الدول الأجنبية شكوى أثارها العديد من العملاء من مستخدمي ليس فقط الخطوط المحمولة وإنما الأرضية أيضا.

رئيس جهاز تنظيم الاتصالات قال إن الأسعار بمصر ليست الأعلى بين الدول العربية، بينما أعرب مسئولون في عدد من شركات الاتصالات عن توقعاتهم بخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة وتحول طريقة الحساب لتكون بالثانية بدلا من الدقيقة، وذلك بسبب اشتعال المنافسة بين شركات الاتصالات.

عروض مميزة

سلوى - ربة منزل - قالت إن شركات المحمول تبالغ كثيرا في سعر الدقيقة، خاصة إذا تم استخدام الخط نفسه خارج مصر - وفقا لخاصية التجوال -

وأشارت إلى أنها عادت من العمرة منذ أيام قليلة واتبعت ارشادات خدمة العملاء واستخدمت الخط الذي تستخدمه في مصر فخسرت كثيرا مقارنة بمستخدمي خطوط دول أخرى، مضيفة أن "الدقيقة حسبت بأكثر من 8 جنيهات في حين لم أسمع شكوى واحدة من زملائي في الرحلة الذين استخدموا الخطوط السعودية، فلماذا هذا الفرق في الأسعار؟!"

من جهتها، قالت أميرة محمد - مسئولة بخدمة العملاء بأولى شبكات المحمول في مصر - إن "حرب الأسعار لم تصل بعد إلى حدها الأقصى، والمنافسة بين الشركات تزداد يوما بعد يوم"، مشيرة إلى انخفاض أسعار مكالمة المحمول في مصر حاليا بشكل كبيرعن السنوات السابقة.

وأضافت أنها "ستنخفض أكثر خلال أيام، بسبب مرور مصر بمرحلة من التشبع تستوجب تقديم عروض جديدة لجذب العملاء"، معربة عن توقعاتها بتحول طريقة الحساب في المرحلة المقبلة لتكون بالثانية بدلا من الدقيقة، خاصة مع احتمالات دخول شركات للمحمول في مصر.

وأرجعت أميرة سبب ارتفاع أسعار الاتصالات بمصر عن الدول الأخرى إلى قلة عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال، مشيرة إلى أن في بريطانيا نحو 15 شركة للخطوط المحمولة تقدم عروضا جذابة ومنافسة، منها على سبيل المثال توفير هاتف محمول عند شراء "الخط" مع تقسيط ثمنه.

بينما قالت لمياء سيد - بخدمة العملاء في أحدث شبكات المحمول بمصر - إن العروض المميزة معمول بها بالفعل، ومن خلالها وصل سعر الدقيقة إلى قرش واحد، معربة عن اعتقادها بأن شركات الاتصالات كافة ستقدم هذا العرض أيضا.

وقالت "لا أستبعد استخدام الثواني في حساب مكالمات المحمول خلال الأيام المقبلة."

وأضافت لمياء أن الأسعار بالدول الأجنبية مميزة بسبب اتباع سياسة "إرضاء العميل" وهي من أهم العوامل الجاذبة للزبائن، مع الاهتمام في الوقت نفسه بالمكاسب المادية.

دقائق مجانية

أسماء - بخدمة الدليل في الشركة المصرية للاتصالات - قالت إن "الشركة خفضت سعر الدقيقة بشكل كبير في الفترة الماضية بسبب احتدام المنافسة مع شركات المحمول، وقدمت عرضا انخفض بموجبه سعر الدقيقة من الأرضي للمحمول إلى 15 قرشا فقط."

وأضافت "أمضيت فترة من حياتي في دولتي الإمارات والكويت، ولم نكن ندفع إلا أقل القليل في المكالمات الداخلية، على عكس المكالمات الدولية التي كانت تكلفنا الكثير."

من جهة أخرى، نفت ماري عزيز - بخدمة العملاء بالشركة نفسها - تخفيض عدد الدقائق المجانية، وقالت إن هذا الأمر غير صحيح وإن كل عميل له الحق في الحصول على 75 دقيقة مجانية "محليا" كل شهر، لا ترحل للشهر الذي يليه.

من جانبه، أوضح عماد الأزهري - نائب الرئيس التنفيذى للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات - أن الدقائق المجانية لم تمس ولم تنتقص، مؤكدا أن ما يتردد عن تخفيض مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال إن الشبكة الأرضية في مصر تعد من أفضل الأسعار في المنطقة، حيث تقدر سعر الدقيقة المحلية بـ3 قروش فقط من الأرضي للأرضي، ودقيقة المحافظات بـ8 قروش، مضيفا أنه "لن توجد مثل هذه الأسعار في كثير من الدول المجاورة."

لكنه قال إن الأسعار مرتفعة بالنسبة لشبكات المحمول مقارنة مع دول الخليج التي تشتهر بأسعار مميزة للغاية، مثل السعودية التي تحسب فيها الدقيقة بـهللة - الريال السعودي بـ100 هللة - أي ما يعادل نحو قرش ونصف القرش بالعملة المصرية.

أما رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي فقال إن الأسعار بمصر ليست الأعلى، مشيرا إلى أن هناك دولا عربية مثل الإمارات فيها أسعار الاتصالات الداخلية أعلى من الأسعار في مصر.

Bookmark and Share

اخبار فيلم وديع وتهامي الجديد

0 التعليقات
فيلم « انا بضيع يا وديع »

http://i30.tinypic.com/2ntcvur.jpg

أكد الفنان أمجد عادل والفنان أيمن قنديل ممثلا شخصية إعلان وديع وتهامي أنهما يستعدان لخوض أول تجربة سينمائية بعنوان‮ »‬أنا بضيع يا وديع‮« ‬من تأليف بلال فضل والإخراج لأحمد البدري ومن المنتظر أن يشاركهم بعض نجوم الفن ولم يتم الاستقرار حتي الآن علي أسماء المشاركين في العمل،

‮ ‬الفيلم يتضمن طرح بعض المشاكل التي يعاني منها الشباب ويسلط الضوء أيضاً‮ ‬علي بعض القضايا التي يواجهها المجتمع الشرقي في إطار كوميدي،‮

‬كما أكد أيضاً‮ ‬الفنان أيمن قنديل أنه عندما تعاقد علي حملة إعلانات تهامي وديع علي قناة ميلودي أفلام،‮ ‬كان يعتقد أنه سوف يقوم بعمل إعلان عادي لكنه أشار إلي أنه فوجئ بأنه يقوم بتمثيل عمل كوميدي في مساحة ما يعادل دقيقتين ونصف الدقيقة،‮ ‬ويوجد تمثيل ودراما في الموضوع وأعرب أيضاً‮ ‬كل منهما عن سعادته بأن هذا الإعلان قد لاقي نجاحاً‮ ‬كبيراً‮ ‬مع المشاهدين ومن المنتظر أن يتم تصوير الفيلم بداية يوليو المقبل،‮ ‬للإلحاق بموسم عيد الفطر،‮ ‬وذلك بعد أن أكد المؤلف بلال فضل أنه انتهي من كتابة السيناريو الخاص بالفيلم الذي سوف تقوم بإنتاجه قناة ميلودي أفلام‮.‬


Bookmark and Share

شيفرولية فولت 2011

2 التعليقات
موديلات سيارات 2011 - احدث انواع السيارات 2011 - صور اخر موديلات السيارات 2011

"شيفروليه" تعرض "فولت" لأول مرة فى مصر

http://www.alarab.net/pics/2008/10/29/081029150710syarat291008a88.jpg

عقدت شركة جنرال "موتورز مصر" مؤتمرا صحفيا بمعرض "أوتـومـاك أخبار اليوم 2010" داخل قاعة العرض الخاصة بموديلات "شيفروليه وأوبل" برئاسة راجيف شابا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "جنرال موتورز مصر، ولطفى منصور، مدير عام مبيعات السيارات بشركة منصور للسيارات، وذلك للكشف عن طرازها الجديد "شيفرولية فولت".

وتحدث راجيف شابا عن الطراز الجديد بأنه يعبر عن عصر جديد فى عالم السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية، إلى جانب أنه من السيارات الصديقة للبيئة، حيث إنها لا تولد أى انبعاثات ضارة بالبيئة، كما أنه تم إجراء العديد من التجارب والاختبارات على سيارة "شيفروليه" فولت داخل الإنفاق الهوائية الخاصة بالشركة واستطاعت أن تثبت نجاحها.

وقد أشار لطفى منصور مدير عام المبيعات إلى أن طراز فولت سيشهد ارتفاعا فى مبيعاته، حيث إنه يتمتع بالقدرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى 480 كيلو متر، وذلك بفضل استخدام محرك يعمل بوقود E85 يقوم بتوليد الطاقة الكهربائية مباشرا إلى وحدة التوليد الكهربائى، بخلاف السيارات الكهربائية الأخرى التى تعمل بالطاقة الكهربائية فقط.

وقد قام شابا بإزاحة الستار عن طراز فولت الجديد ذو التصميم الانسيابى الجذاب الذى تصل قوة إلى 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن عند أقصى سرعة للسيارة، وهى 161 كم / ساعة.

كما توفر فولت كل خصائص الراحة إلى جانب تصميمها الداخلى والخارجى المبدع الذى نجح المصممين فى شركة جنرال "موتورز" من أخرجه بهذا الشكل المبدع.

ودى مجموعة صور لــ شفرولية فولت 2011

http://autoworld.files.wordpress.com/2009/03/opel-ampera-2011-first-photo-img_1.jpg

http://i29.tinypic.com/x4pvz7.jpg

http://i27.tinypic.com/2udzwug.jpg

Bookmark and Share

خوفاً من تدافع الجمهور حنان ترك فى مديرية امن الاسماعيلية

0 التعليقات
حنان ترك تختبئ بـ مديرية أمن الاسماعيلية

http://www.egypty.com/Component/Photo/Art/20100530150448_ArtPhoto2.jpg
خوفاً من تدافع الجمهور




Bookmark and Share

اول خطوات صنع كائن حي

0 التعليقات
انتاج أول خلية حية من تصميم الإنسان

http://www.egypty.com/Component/Photo/Miscellaneous/20100605033839_MiscellaneousPhoto2.jpg

نجح علماء من الولايات المتحدة بتطوير أول خلية حية قابلة للتكاثر الذاتي في المختبر، في حدث قد يكون الأبرز من نوعه في تاريخ الطب الحديث، بعد أبحاث استمرت 15 عاماً، هدفت إلى تركيب سلسلة موروثات جينية «كروموزومات» مستقلة.

وقد اكد العاملون على المشروع ان استخداماته المستقبلية أكبر من أن تعد، لأنها تمتد من خلق مكونات مجهرية مفيدة في المجال الطبي وصولاً إلى توفير وسائل لإنتاج طاقة بديلة أو تنظيف البيئة.

ووصف العالم الأمريكى كريج فينتر لصحيفة الشروق المصرية ان ما أنتجه فى المعمل كان اول خلية حية ولدت من الكمبيوتر وهى قادرة على التكاثر بشكل طبيعى، مؤكدا ان الاكتشاف الكبير اعتمد علي تقنيات مشروع الجينوم، وتم فى التجربة إدخال الجينوم الاصطناعى فى خلية جرثومة من نوع آخر بعد تفريغ محتواها الوراثى، لتشكل بذلك مجرد وعاء استقبال للجينوم الاصطناعى، المكون من نحو مليون زوج من القواعد الوراثية.

واكد فريق البحث الذي قام بهذه الدراسة التي نشرت ايضا في مجلة "ساينس" الطبية العلمية ان ما أنجزوه علي هذا الصعيد مجرد "خطوات ضئيلة نحو صنع كائن حي حسب الطلب


Bookmark and Share

حنان ترك بعد خلع الحجاب

0 التعليقات

حنان : نعم خلعت الحجاب و لن أعود لـ الغناء

http://img244.imageshack.us/img244/5922/38359turk25506ku2.jpg

بعد فترة طويلة غابت فيها المطربة حنان عن الأضواء معلنة أنها ارتدت الحجاب واعتزلت الغناء نهائياً فؤجئت مؤخراً بإحدى المجلات الكبري في مصر تنشر خبر حول نيتها العودة للساحة الغنائية مرة أخري وظهورها في عدد كبير من الحفلات والمناسبات الفنية للتعرف على مؤلفين وملحنين شباب والبحث من خلالهم عن كلمات تناسب روح العصر وهو الأمر الذي أزعج حنان ودفعها للاتصال على الهواء مباشرةً بالصحفية والأعلامية حنان شومان خلال برنامجها " كلام على ورق " الذي يذاع على قناة "النيل لايف".


وقالت حنان : أنا الآن أعيش بالمانيا مع عائلتي الصغيرة منذ أكثر من سبعة سنوات وبالفعل خلعت الحجاب منذ خمس سنوات، ولكن لا أنوي العودة للغناء مرة أخري وأنها فترة وانتهت من حياتي، وكل ما نشر عني غير صحيح، وأرجو أن يهتم كل صحفي بما يكتب لأن هذا الخبر تسبب لي في العديد من المشاكل مع من حولي .

Bookmark and Share

كليب نيكول سابا كنت فى حالى

0 التعليقات
http://www.go4down.com/g4d/images/products/167085.jpg

الفنانة اللبنانية نيكول سابا تصور حالياً‮ ‬فيديو كليب،‮ ‬بعنوان‮ "‬كنت في‮ ‬حالي‮" ‬كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحان محيي‮ ‬يحيي وتوزيع توما،‮ ‬نيكول أمرت أن‮ ‬يكون التصوير في‮ ‬القاهرة،‮

‬نيكول حصلت علي جائزة أحسن فيديو كليب مصور بعنوان‮ "‬فارس أحلامي‮" ‬كلمات امير طعيمة وألحان محمد‮ ‬يحيي‮ ‬وتوزيع طارق مدكور‮..

‬نيكول سابا اعتذرت عن عدم تقديم اعمال درامية جديدة في‮ ‬رمضان ولكنها قررت تصوير مسلسل جديد بعد انتهاء الشهر الكريم،‮

‬أما عن المسرح فقد عرض عليها المخرج احمد فخري‮ ‬ثلاثة نصوص استعراضية من بينها المسرحية العالمية‮ "‬جويا‮" ‬وسوف تحدد نيكول سابا موعد بدء بروفات المسرحية في‮ ‬اغسطس القادم الا ان المتابعين‮ ‬يؤكدون ان هذا الاستعراض سيكون مثيراً‮ ‬للجدل في‮ ‬مسرحنا المصري

Bookmark and Share


طفل أمريكي يسقط من 7 طوابق يصاب بـ خدوش فقط

0 التعليقات

نجا صبي أمريكي، 4 أعوام، من موت محقق بعد أن هوى مسافة سبعة طوابق من شرفة شقة عائلته في الطابق الـ17 في ميامي.

وخرج جوي ويليامز من "القفزة الحرة" بكدمات وجروح طفيفة، وأخذ يرشف حليبه بهدوء أثناء قيام رجال الإطفاء بنقله إلى مستشفى جاكسون التذكاري بميامي.

وقالت مصادر أمنية إن ويليامز غافل والدته وجده بالداخل وفتح باب غرفة المعيشة المؤدي لشرفة الشقة الواقعة في الطابق الـ17.

العاشر، وامتصت أشجار نخيل في المنطقة قوة السقطة، ليتدحرج منها إلى كومة قاذورات على الأرض.

وأصيب الطفل بخدوش وكدمات بسيطة بعد سقوطه من ارتفاع 70 قدم، ووصف أحد الجيران الحادث بالمعجزة، قائلاً إن عناية الرب قد حمته.

وقال أحد الجيران الذي كان برفقة طفليه بحوض السباحة إنهم سمعوا صوت ارتطام قوي، وعثروا على الصبي ملقياً على الأرض وهو يتلوى ويبكي غير أنه رفض مساعدتهم.

وفشلت الشرطة في تفسير كيفية سقوط الطفل من الشرفة المغلقة بحواجز زجاجية، إلا أنها استبعدت معاملة الحادث باعتباره جريمة.

وبرر مدير البناية بأن الطفل هوى من ستة طوابق فقط، نظراً لعدم وجود الطابق 13، وهو رقم يتشاءم منه الأمريكيون، وأضاف مازحاً: "بالتأكيد فأن ذلك ربما كان نذير شؤم."


Bookmark and Share

القمر الصناعى الجديد 201 ينطلق فى اغسطس 2010

0 التعليقات

نتهاء تصنيع " نايل سات 201" و إطلاقه في أغسطس 2010

http://www.egypty.com/Component/Photo/Miscellaneous/20100605024713_MiscellaneousPhoto2.jpg

سيتم اطلاقه من مدينة "كورو"

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات الجمعة الانتهاء من تصنيع القمر الصناعي المصري الجديد "نايل سات 201" استعدادا لإطلاقه إلى مداره في آب/ أغسطس 2010.

وقالت نايل سات في بيان إن شركة"تاليس إلينيا سبيس" الفرنسية التي وكل إليها مهمة تصنيع القمر، انتهت بالفعل من عملية التصنيع وإجراء كافة الاختبارات الفنية والميكانيكية والحرارية اللازمة تحت إشراف مهندسي "نايل سات" وشركة "تليسات" الكندية.

وأضاف البيان أنه يجري حاليا إنهاء ترتيبات نقل القمر "نايل سات 201" من مصانع الشركة بمدينة كان الفرنسية إلى قاعدة جيانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية تمهيدا لإطلاقه من مدينة "كورو" على متن صاروخ "إريان 5" التابع لشركة إيريان سبيس الفرنسية في آب/ أغسطس 2010.


Bookmark and Share

ولى أمر اقتحم المدرسة وسحل تلميذا بسبب معاكسة ابنتة

0 التعليقات

http://www.egypty.com/Component/Photo/Accidents/20100605021707_AccidentsPhoto2.jpg
اقتحم المدرسة مع مجموعة من البلطجية


اقتحم ولى امر تلميذة فى مدرسة للغات بشبين الكوم فناء المدرسة برفقة مجموعة من الفتوات وجذب تلميذا وجره علي الأرض الي ان وصل به الي حجرة مدير المدرسة تحت حماية أنصاره‏.‏

واتهم والد الفتاة الصبي بمعاكسة ابنته فقرر تأديبه سحلا علي طريقة كتر مايا اللبنانية وهو تلميذ بالسنة الأولي الإعدادي‏ .
وردا على الواقعة قامت والدة التلميذ بتحرير محضرا بالواقعة في قسم الشرطة‏ طالبت فيه المدرسة والجاني بإعادة الاعتبار لابنها‏‏ ، فى حين قلل مدير المدرسة من شأن الواقعة‏ وقال ان كل ماحدث كان صفعة شديدة علي وجه الصبي فقط‏.‏


Bookmark and Share


تامر حسني مخرج كليب صحيت علي صوتها

0 التعليقات

كشف الفنان تامر حسني عن السر الذي دفعه لإخراج آخر كليباته "صحيت علي صوتها " والذي قام مؤخرا بإخراجه في لبنان مبررا ذلك بأنه يجد نفسه في الكليبات الخاصة به مختلفا عن شكله الحقيقي.


وقال تامر انع يشعر بأن المخرجين الذين صوروا كليباته كان بإمكانهم تقديمها بشكل أفضل لذا فضل أن يقدم كليباته بطريقته الخاصة وبرؤيته الخاصة.

وأشار تامر إلى أن فكرة الكليب بسيطة تعتمد علي البهجة والأمل حيث تعبر عن شخص يصحو علي صوت حبيبته بعد فراق، ويعتمد في تصويرها علي الإضاءة وعلي "اللوكيشن" بشكل مريح للعين، مؤكدا انه يراهن علي أن يظهر في الكليب بشكل أفضل من الكليبات السابقة .

وأشار تامر إلى انه حرص في ألبومه الجديد "اخترت صح " والذي يضم 12 أغنية منها 4 أغنيات من فيلم " نور عيني " أن يتضمن موضوعات اجتماعية مختلفة مثل العلاقة بين لزوجين، وانه حرص أيضا على أن يخرج الألبوم بالصورة التي يتمناها وتليق به خاصة وان عاد للتعاون مع عدد من الشعراء بعد غياب طويل مثل بهاء الدين محمد وأمير طعيمة بالإضافة إلي فريق عمله الذي شاركه ألبوماته.


Bookmark and Share

جميع اخبار مسلسل شيخ العرب همام ليحى الفخرانى 2010

0 التعليقات
اخبار مسلسل يحيى الفخرانى الجديد شيخ العرب همام 2010
اخبار مسلسل شيخ العرب همام ليحيى الفخرانى
مسلسل شيخ العرب همام 2010
جميع اخبارا مسلسل شيخ العرب همام

http://www.filfan.com/images/NewsPics/Medium/Shekh_Earab_14.jpg



قال المنتج أحمد الجابري في تصريح خاص لـFilFan.com :"المشاهد التي جمعت الفنان عبد الله فرغلي مع الفنان يحيي الفخراني سيتم إعادة تصويرها مع الفنان القديرعمر الحريري الذي انضم لفريق عمل المسلسل بديلا للفنان الراحل".

وأضاف أن المشاهد سيستغرق تصويرها 5 أيام ولن يؤثر إعادتها على جدول تصوير المسلسل، ولكن لا يمكن أن يتم تأجيلها حتى ينتهي التصوير بالكامل لأنها مرتبطة بالحلقات الأولى منه.

إعادة تصوير هذه المشاهد سيتطلب إعادة بناء منزل والد شيخ العرب بعد أن كان تم هدمه .

مسلسل "شيخ العرب همام" تأليف عبد الرحيم كمال إخراج حسني صالح يشارك في بطولته صابرين وريهام عبد الغفور، تدور أحداثه حول الشيخ همام، الذي كان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد، ويعرض المسلسل تفاصيل حياة هذا الرجل الذي ذكره التاريخ وأجواء جنوب الصعيد في ذلك التوقيت.
يذكر أن آخر أعمال يحيي الفخراني كان مسلسل "ابن الأرندلي" تأليف وليد يوسف إخراج رشا شربتجي شارك في بطولته دلال عبد العزيز ومعالي زايد وحسن الرداد وتم عرضه في رمضان 2009.


Bookmark and Share

تصريح للفنانة شرين عبد الوهاب عقب اتهامها بقضية المخدرات مع شقيقة زينا

0 التعليقات

http://www.filfan.com/images/NewsPics/Medium/sherenW3.jpg


نفت المطربة شيرين عبد الوهاب، ما تردد مؤخرا عن ورود اسمها ضمن عدد كبير من الفنانين، في قضية المخدرات المتهمة فيها ياسمين، شقيقة الفنانة زينة.

عبرت شيرين عن غضبها، من هذه الأنباء ووصفتها بأنها عارية تمام عن الصحة قائلة: بعض "الصحف الصفراء" تحاول تشويه سمعتي من خلال الزج باسمي في القضية، حسب الموقع الرسمي للفضائية السعودية MBC.

وأبدت شيرين التي، تنتظر استقبال مولودتها الثانية خلال عشرة أيام، اندهاشها من الزج بأسماء عدد من نجوم الفن في قضية ياسمين، مشيرة إلى أنها اطلعت بنفسها على كافة أوراق القضية في مكتب المحامي بهاء الدين أبو شقة، وتأكدت من أن شقيقة زينة لم تذكر اسم أي فنان.

وقالت إن الأمر لا يتعلق بها بصفة خاصة، فقد زعم البعض أن فنانين كعمرو دياب، وأحمد السقا، وآخرين قد ذكرت أسماءهم في القضية، وهو أمر غير صحيح.

وأوضحت: دياب معروف عنه أن السيجارة لا تعرف فمه، وهو إنسان رياضي يتخذه الجميع قدوة له، والسقا مشهود له بالالتزام الديني والأخلاقي، فكيف يتورطا في أمر كهذا.


ورغم هذا أكدت شيرين، أنها ترفض اتخاذ أية إجراءات قانونية ضد هذه الصحف، لأن الوقت ليس مناسبا، وقالت: "علاقتي الأسرية بزينة تدفعني لتقبل أية شائعة في مثل هذا الوقت".

وأشارت شيرين إلى أنها تربطها بأسرة زينة علاقات أسرية قوية، ولم تنقطع هذه العلاقة يوما واحدا منذ هذه الأزمة التي يمرون بها، وقالت: أتمنى من الله أن تمر هذه المحنة على خير، وأن تكون طفلتي الثانية فأل خير على ياسمين وأسرتها.


يذكر أن صحيفة "الفجر" نشرت أن النيابة عندما واجهت ياسمين بان الكمية المضبوطة معها أكبر من أن تكون للتعاطي، فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، وأكدت أن الكمية المضبوطة معها ليست لها وحدها، وأنها اعتادت أن تعطي لأصدقائها هدايا، وذكرت ياسمين أسماء حوالي 150 فنانا وصحفيا وشخصية عامة، ولم تنشر الصحيفة أي أسماء.

Bookmark and Share

الجمعة، 4 يونيو 2010

تصريح لعصام الحضرى عقب لقاء الاسماعيليى والحرس فى كاس مصر 2010

0 التعليقات

الحضرى: هدف الحرس هو الأغرب فى تاريخى




عصام الحضرى

وجه عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى والإسماعيلى، اعتذارا لجماهير ناديه، راجيا قبول اعتذاره عن الهدف الذى منى به مرماه فى مباراة الإسماعيلى وحرس الحدود فى نصف نهائى كأس مصر، والتى انتهت بفوز الثانى بهدفين مقابل هدف وتسبب الحضرى بخطأ ساذج فى الهدف الثانى والخسارة.

وأضاف الحضرى فى تصريحات لموقعه الرسمى: "كان هذا هو أغرب هدف يدخل مرماى طوال تاريخى مع حراسة المرمى"، و أضاف "كانت أمنيتى الحصول على كأس مصر مع الإسماعيلى وأن تكون هدية غالية للجمهور العملاق".

و كان الحضرى قد خاض المباراة الأخيرة وهو مصاب بآلام فى الظهر عاودته فى فترة الاستراحة قبل الشوطين الإضافيين إلا أنه أكمل المباراة.
و ظهر هذا جليا فى حديثه مع الكابتن أحمد الدهراوى أثناء الاستراحة قبل الوقت الإضافى والتى نقلتها كاميرات التليفزيون.

وفى ختام حديثه قال الحضرى: إنه يشعر بالشكر العميق والامتنان لجمهور الدراويش ولمجلس الإدارة والجهاز الفنى لمؤازرتهم إياه وعلى الأخص الجمهور الطيب العملاق الذى رفض تحميله الهزيمة والذى ظهر جليا سواء فى الرسائل أو المكالمات التى وردت إليه أو فى حوارات الجماهير على المنتديات الإسماعيلاوية.


Bookmark and Share

الخميس، 3 يونيو 2010

اخبار عن تحويل اتحاد الكرة المصرى للتحقيق امام النيابة العامة 2010

0 التعليقات
صقر يحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة للنيابة العامة بسبب مخالفات مالية



القاهرة - أحال حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أعضاء مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم إدارة للنيابة العامة للتحقيق بسبب بعض المخالفات المالية.
وكانت لجنة التفتيش الدورية قد طالبت اتحاد الكرة بالكشف عن سبب عدم تحصيل مبلغ 15 مليون جنيه مستحقة له لدى جهات مختلفة، بالاضافة لبعض المصروفات الأخرى غير المبررة في رحلات المنتخب الخارجية.
ولم يرد اتحاد الكرة على استفسارات المجلس القومي للرياضة بسبب هذه المخالفات المالية، فقام الأخير بتحويل الملف إلى النيابة العامة.
من جانبه، قال حسين حلمي المستشار القانوني لإتحاد الكرة انه فوجئ بتحويل اتحاد الكرة للنيابة العامة، وأضاف انه يعتقد ان هناك "لبس ما" في هذا الأمر.
وتابع "استدعاني مجلس إدارة اتحاد الكرة لبحث الأمر، وانا الآن في الطريق لمعرفة حيثيات الموضوع بشكل أوضح".




Bookmark and Share




الأحد، 30 مايو 2010

اخر الاخبار شبكات دولية تُدخل نفايات مشعة إلى مصر

0 التعليقات
شبكات دولية تُدخل نفايات مشعة إلى مصر

مستورد يتورط مع شركة هندية ويُدخل شحنة مشعة لـ«ميناء دمياط» على أنها «كلوريد البوتاسيوم»

فى أجواء ممطرة، ثانى أيام شهر ديسمبر الماضى، وعلى رصيف ميناء «مندرا» غرب الهند، حملت السفينة «لاهور إكسبريس» التى ترفع علم هونج كونج حاويتين، تقول أوراقهما إنهما تحتويان على «مثبط للطين»، يستخدم أثناء حفر آبار البترول. شقت السفينة الضخمة طوال ٦ أيام طريقها عبر المحيط الهندى، ثم البحر الأحمر إلى قناة السويس فالبحر المتوسط، قبل أن تصل إلى ميناء دمياط يوم ٨ ديسمبر، وتفرغ حمولتها، التى تضم الحاويتين، وتنطلق مرة أخرى لتشق طريقها وسط أمواج البحر الأبيض المتوسط العالية.

قصة تتكرر بشكل دورى، تستقبل معها أرصفة ميناء دمياط ما يزيد على مليون حاوية سنوياً.. سفن ترسو، وأخرى ترحل، حاويات يحملها العمال إلى الرصيف، وأخرى تحملها الشاحنات الضخمة إلى داخل المليون كيلو متر مربع والـ٨٠ مليون «مصرى».

أحدهم يدعى «مجدى جعفر»، يعمل فى «شركة حاويات دمياط»، وتحديداً فى الكشف اليدوى على المواد المشعة، وبصدفة وجهد إضافى من شركته استطاع صباح يوم ١٠ مارس الماضى ضبط حاويتين تحملان مواد تبث إشعاعاً بنسبة كبيرة.. أطلق الجهاز صافرته، ودق قلب مجدى، وتذكر حديثاً مع محرر «المصرى اليوم» مر عليه أقل من شهر، حول اختراق الميناء من قبل مافيا عالمية، تعمل فى تهريب المواد المشعة إلى بعض الموانئ التى تفتقد إجراءات الأمان.

تبدأ القصة قبل اكتشاف الحاويتين بقليل، مع خروجهما من ميناء «مندرا» الهندى بأوراق تقول إن الشحنة تحتوى على «مثبط للطين»، مُصدر من شركة «ماتينا انتربرايسيز» الهندية لـشركة «كوموديتى» بالمنطقة الحرة فى «جبل على» بإمارة دبى.. وطوال ٦ أيام، هى عمر الرحلة، تبدلت أسماء الشركة المستوردة للشحنة ٤ مرات، حتى انتهى بها الأمر على الرصيف فى ميناء دمياط، ومعها أوراق تقول إنها شحنة مستوردة من توكيل «أرامكس»، لصالح أحد عملائها. ومرت أيام، ثم أسابيع.. مر شهر يناير فى هدوء، وفى فبراير تقاطعت خيوط العملية، مع رحلة بحثت فيها «المصرى اليوم» عن الثغرة التى تخترق من خلالها الشبكة الدولية مصر.. تقاطعت المسارات هناك فى دمياط.

مقابلة قصيرة فى نهاية شهر فبراير مع مصادر فى الميناء، بعد الحصول على معلومة عن الشبكة الدولية، تواصلت بعدها الاتصالات التليفونية بين الجريدة وبينهم، حامت خلالها الشكوك حول شحنة قادمة من ايطاليا حسب المعلومات التى حصلت عليها، وبعد دراسة لظروف كل الشحنات القادمة من إيطاليا، اتسعت دائرة البحث لتشمل كل الشحنات التى وصلت إلى الميناء خلال شهرى ديسمبر ويناير الماضيين، وبقيت لفترات طويلة على رصيف الميناء..

وفى١٠ مارس بدأت الصورة تظهر بوضوح، عندما استطاع مجدى جعفر، مدير إدارة الحركة بساحة الخطر بالميناء، بشركة الحاويات فى ميناء دمياط، اكتشاف الحاويتين المشعتين، عن طريق جهاز كشف يدوى صغير.. سريعاً رفع «جعفر» تقاريره إلى الجهات المسؤولة، وسريعاً تحركت.

اجتمع نسيم عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لجمرك دمياط، مع العميد صالح عبدالنعيم، من مباحث الميناء، فى اليوم نفسه، ورفعا تقارير إلى الجهات الأعلى وقررا تشكيل لجنة، اشترك فيها محمد رشاد هلال، مدير إدارة الواردات الغذائية، وممدوح صادق، رئيس قسم الحركة بالجمارك، والدكتور عادل أبوطالب، والدكتور عصام سلام مندوبا الإشعاع بالميناء، وهى اللجنة التى فحصت الحاويتين فى وجود العميد محمد صبحى، رئيس قسم الحماية المدنية.

اللجنة كتبت تقريرا يقول: «إنه فى يوم الأحد الموافق ١٤ مارس، وحسب الإخبارية الواردة للفرع بخصوص وجود حاويتين بساحة الطوارئ رقمى GLH ٣٤٣٤٩٠٩ وFSC ٣١٥١٦٩، والواردتين من الهند على الباخرة (لاهور إكسبريس)، برحلة ٨ ديسمبر ٢٠٠٩، وهاتان الحاويتان حسب المستندات عبارة عن ألف شيكارة زنة ٥٠ كيلو جراماً بها موانع طينية (عوازل طينية).

توجهت اللجنة المشكلة، وعاين السيدان مندوبا الإشعاع الحاويتين المذكورتين أعلاه فى ساحة الطوارئ، وأفادا بأن: المعاينة الخارجية دون فتح للحاويتين المذكورتين بها نسبة مرتفعة عن المسموح بها، وتوصى لجنة الإشعاع بضرورة فتح الحاويتين وأخذ عينات منهما للتأكد من هذه النسبة بمعرفة هيئة الطاقة الذرية بالقاهرة، وذلك قبل خروج الحاويتين وعليه أقفل المحضر فى ساعته وتاريخه ووقع الجميع أدناه».

أثبتت اللجنة وجود نسبة كبيرة من الإشعاع، ويقول مجدى جعفر إنها وصلت إلى ما يقارب ٢٠ ضعف النسبة المسموح بها، وأن نسبة الإشعاع التى سجلتها الأجهزة كانت غير منتظمة، بمعنى وجود مناطق مشعة بنسبة أكبر من غيرها، وهو ما يؤكد وجود جسم أو مادة مشعة داخل الحاويتين.. بدأت الخيوط تترابط.

تعرف المراجع العلمية «المواد المشعة» بأنها: «نفايات تنتج عادة عن أنشطة نووية مثل عملية «الانشطار النووى»، وقد تنتج أحيانا عن صناعات أخرى لا ترتبط مباشرة بالمواد النووية.. وعلميا يقل النشاط الإشعاعى مع مرور الوقت، وعادة يتم عزل هذه النفايات لفترة من الوقت.. حتى لا تشكل مكوناتها خطورة على الكائنات الحية الموجودة فى حيزها.. حيث إن عمرها يتراوح بين الساعات وآلاف السنوات، ويحتاج دفنها بطريقة صحية إلى اشتراطات محددة من العمق والوعاء الحاوى لها».

رحلة طويلة بدأت بتعريف على موقع «الموسوعة الحرة»، ولم تنته بالحصول على أوراق تفيد بأن مستورد الشحنة النهائى كان شركة مصرية اسمها «توب سيرفيس للتجارة والتوزيع» وهى الشركة التى تأسست قبل شهور من تورطها فى استيراد الشحنة التى وصفها «محمود مختار» رئيس مجلس الإدارة، بـ«أولى صفقاته».

فى تقرير لها عن تجارة النفايات المضرة بالبيئة، تصف منظمة «العلماء الأمريكان» تجارة النفايات المشعة بـأنها «أكثر تجارة غير شرعية مربحة فى العالم».

وتقول فى تقرير تحت عنوان «تقييم تهديدات الجريمة الدولية»: «أوجدت التكاليف الهائلة المطلوبة للتخلص من المواد الملوثة بشكل صحى فرصة عمل كبيرة للمنظمات الإجرامية غير المشروعة، التى تصل مكاسبهما بين ١٠ و١٢ مليار دولار سنويا مقابل التخلص من القمامة والنفايات الخطرة.

وتستغل هذه المنظمات العولمة والأسواق المفتوحة لربح مليارات الدولارات مقابل التخلص من المواد المشعة بشكل غير شرعى، حيث يتم شحن معظم هذه النفايات إلى بلدان فى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، لانخفاض تكاليف التخلص منها، بالإضافة إلى عدم وجود تشريعات محددة تنظم مثل هذه الجرائم فى العديد من هذه البلدان الفقيرة، كما أن بعض الدول التى لديها تشريعات لا تتعدى العقوبات القانونية فيها الغرامات فقط، وعادة ما تكون غرامات ضئيلة بشكل لا يذكر مقارنة بالملايين من الأرباح التى يمكن أن تحققها هذه التجارة».

ينتقل التقرير فى مرحلة لاحقة لشرح كيفية تنفيذ هذه المنظمات لعملياتها فيقول: «تعتمد المنظمات على اختيار دول لا تملك الرادع القانونى الكافى، ولا تملك الأجهزة الرقابية التى تستطيع كشف هذه النفايات، وعن طريق البحر يتم شحن هذه المواد إلى موانئ الدول المستهدفة، من خلال أوراق رسمية لشركات ورقية، وخلال الرحلة يتغير اسم الشركة المستوردة أكثر من مرة، بالتبادل بين شركات ورقية، وتوكيلات كبيرة، ذات سمعة معروفة، وفى بعض الأحيان تلجأ هذه المنظمات إلى ترك المواد المشعة على أرصفة الموانئ لفترة كبيرة لضمان ابتعاد الأنظار عنها».

التقرير يشرح بوضوح آلية عمل المافيا، استطاعت «المصرى اليوم» مطابقته مع الأسلوب الذى وصلت به الحاويتان المشعتان إلى ميناء دمياط، حيث خرجتا من الميناء الهندى يوم ٢ ديسمبر بأوراق تقول إن المُصدر شركة «ماتينا انتربرايسيز»، بنيودلهى، والمستورد شركة «كوموديتى» فى «جبل على» بالإمارات، التى يديرها حسب موقعها على الإنترنت «فيبول لاد» هندى الجنسية، وقبل وصولها إلى الميناء تبدلت أسماء الشركات فى خانة المستورد من «مارين للصناعة والنقل» إلى توكيل «أنكور فرايت سيرفيس» ومقرها مومباى بالهند إلى توكيل «أرامكس»، الذى ظلت مسجلة باسمه فى الفترة من ١١ فبراير إلى ٤ مارس، ثم انتهت إلى مستورد مصرى اسم شركته «توب سيرفيس للتجارة والتوزيع».

فى مكتب شركته الثانية «الإسكندرية للخدمات البترولية» نفى محمود مختار، رئيس مجلس إدارة «توب سيرفيس للتجارة»، علمه بمحتويات الحاويتين، فشركته الوليدة (منذ ٧ شهور فقط) كانت تجرى عمليتها الأولى فى عالم التجارة، وقال: القصة بدأت عندما راسلنا رجل أعمال هندياً اسمه «راكيش راثى» عبر البريد الإلكترونى، فى ديسمبر الماضى، وقال إنه علم بوجود حاويتين بهما ٥٠ طناً من مادة «كلوريد البوتاسيوم» التى تستخدم فى حفر آبار البترول، وأن الحاويتين معروضتان للبيع بسعر جيد، ففكرت أنا وشريكى فى شرائهما وبيعهما مرة أخرى لكسب مبلغ قد يصل إلى ٤ آلاف دولار».

فى الهند، بالتزامن مع رحلتنا اكتشفت السلطات المحلية، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، يوم ١٤ أبريل، تحول مدينة نيودلهى إلى سلة مهملات مشعة، بعدما انتقل ٧ أشخاص فى أوقات متقاربة إلى المستشفى بعد تعرضهم لنفايات مشعة، فى منطقة تستخدم كـ«مقلب» للحديد الخردة، لتبدأ السلطات الهندية فتح باب التحقيقات فى وجود مافيا لتجارة المواد المشعة داخل الهند.

ويكمل مختار روايته: «دخلنا مجال الخدمات البترولية منذ السبعينيات، وأسسنا أكثر من شركة، آخرها كانت «توب سيرفيس»، التى تأسست منذ شهور، وأولى صفقاتنا هى استيراد هذه الشحنة، وكان فى نيتنا إعادة تصديرها لشركة أخرى فى ليبيا اسمها «الشمال»، يملكها شريكى ممدوح العربى هناك، فأرسلنا لـ«راكيش»، ووافقنا على شراء الشحنة، ولم نكن نعلم ما تحتويه من مواد مشعة، وأقسم بالله لم أعلم ما فيها».

رغم ما يذكره «مختار» من أن دافعه لاستيراد الشحنة، كان التجارة وتحقيق مكاسب تصل إلى ٤ آلاف دولار، فإن مستنداً موجهاً من الشركة إلى التوكيل الملاحى، حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه جاء فيه: «بالإشارة إلى الحاويتين رقم GLH ٣٤٣٤٩٠٩، FSC ٣١٥١٦٩، والمشتملتين على عدد ١٠٠٠ عبوة ٥٠ كجم، والواردة بالبوليصة رقم IN١٥٣١٦٦٧، لميناء دمياط، عليه نأمل فى إعادة شحن الحاويتين مع استعدادنا لتحمل كل المصاريف».

والمصاريف لتأخير الحاويات على الرصيف لمدة تزيد على الشهرين، وصلت إلى ١١ ألف دولار، بزيادة حوالى ٧ آلاف دولار عن المكاسب المنتظرة، بالإضافة إلى تراجع مدير الشركة عن واقعة تلقى «الإيميل» الذى عرض من خلاله «راكيش»، رجل الأعمال الهندى عليهما الشحنة، عندما حاولت «المصرى اليوم» الحصول على نسخة منه، قال: «مش فاكرين هل هو «إيميل» ولا فاكس، أو ممكن يكون تليفون، صعب نلاقى نسخة منه».

هذه الأمور التى نقلناها إلى مسؤول بميناء دمياط، طلب عدم ذكر اسمه، فقال: أولا الأسلوب الذى تمت به الصفقة والعملية، وترك الحاويات على رصيف الميناء لفترة طويلة، والشركات الكثيرة التى دخلت أسماؤها فى الصفقة، كلها قرائن تدل على أن الشركات الهندية كونت فيما بينها شبكة لتوريد النفايات المشعة إلى مصر.

ورجح المصدر أن النفايات المشعة «ليس مصدرها الهند ولكنها تصل إلى هناك من دول أخرى». وقال المصدر: من خبرتنا فى مثل هذه القضايا، نحن بوضوح أمام شبكة تجارة غير شرعية تستغل الثغرات الموجودة فى قوانين الجمارك، التى لا تسمح بمحاسبة القائمين على استيراد مثل هذه النفايات طالما لم يستصدروا إفراجا جمركيا، أو حتى فى حالة استخراجه إفراجا جمركيا يبقى ادعاء أنهم لم يكونوا يعرفون ما فى الشحنة كافيا لتبرئتهم من أى اتهام».

تجارة غير شرعية، تصفها العديد من التقارير العالمية بـ«الأخطر والأكثر ازدهارا»، فى الشرق الأوسط وأفريقيا، بسبب ضعف الرقابة، وعدم وجود التشريعات الكافية للقضاء عليها، وهو ما كشفته عملية ميناء دمياط، التى رغم كشفها وتحرك إدارة الجمارك والمباحث فى الميناء قبل استخراج المستورد لإذن الإفراج الجمركى، فإن المستورد والمورد، لم تقع عليهما أى مسؤولية جنائية، فقانون الجمارك المصرية ينص على أن الحيازة دليل الملكية، وطالما لم يحز المستورد الشحنة ويخرج بها من الميناء، فلا مسؤولية تقع على عاتقه،

وكما تنص المادة ٥٥ من قانون الجمارك المصرى «تتولى الجمارك إتلاف المواد التى يثبت بالتحليل أنها مضرة وذلك على نفقة أصحابها وبحضورهم مالم يقوموا بإعادة تصديرها خلال مهلة تحددها الجمارك. ويتم إتلاف تلك المواد فى حضور ذوى الشأن فى الميعاد الذى تحدده لهم الجمارك فإذا تخلفوا عن الحضور، يتم الإتلاف دون حضورهم ويحرر محضر بذلك».

اهتم القانون المصرى الذى وضع عام ١٩٦٣، بالمواد التى قد تمثل ضررا وينتهى ضررها بإتلافها أو إعدامها، ولكنه لم يضع وقتها فى حسبانه وجود مواد خطرة أو مشعة، كل ما يريده مستوردها، هو دفنها داخل مصر، وأن إعدام هذه المواد، قد يكلف أموالا طائلة.

وهذا الموقف وجد نسيم عبدالفتاح، مدير الإدارة المركزية لجمرك دمياط، نفسه حائراً أمامه، فلم يستطع السماح بدخول المواد المشعة، ولم يجد فى بنود القانون ما يتهم به شركة «توب سيرفيس»، فهى لم تستخرج إذن إفراج جمركى، أو شهادة جمركية، وانحصرت علاقتها بالشحنة فى إذن تسليم، يتحدث عنه القانون فى المادة ٤٧: «يعتبر حامل إذن التسليم الخاص بالبضاعة نائبا عن صاحبه فى تسلمها»، وهو ما يفسره نسيم عبدالفتاح: «إذن التسليم صك يدل على الملكية وليس صك ملكية، والحيازة فى قوانين الميناء، هى دليل الملكية الكامل».

ضعف قانونى واضح، رغم صدور قانون اضطر معه رئيس الجمارك بالاكتفاء بعد مفاوضات طويلة مع مالك الشحنتين وحامل إذن التسليم، محمود مختار، رئيس شركة «توب سيرفيس»، بإعادة شحنهما مرة أخرى، يوم ٨ أبريل، بعد مضى حوالى أربعة أشهر على وجودهما داخل الميناء، على متن سفينة متجهة إلى الهند، باسم شركة «ترانس فيلد كيميكال» لصاحبها «راكيش راثى»، يقول «عبد الفتاح»: «لم أشعر بالراحة إلا بعد خروج الحاويتين من الميناء».

ورغم صدور قانون «تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية» منذ شهرين، والذى ينص فى مادته السابعة على أن «تقوم هيئة الطاقة الذرية بالتصرف الآمن والمأمون فى النفايات المشعة، ما لم يوجد المسؤول عنها، وذلك دون الإخلال بحقها فى تحديد هذا المسؤول وملاحقته، طبقا للقواعد والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون»، وهى اللائحة التى لم تصدر بعد، ورغم مرور شهرين على إصدار القانون، فإن مصدراً خاصاً داخل الميناء، قال: إن القانون لن يكون كافياً للقضاء على تجارة المواد المشعة، طالما ظلت قوانين الجمارك كما هى، لأن كشف الاتجار فى المواد المشعة، لا يحدث إلا فى الموانئ».

كلمات نهاية قصة الحاويتين، تفتح معها قصة أكبر عن وجود ثغرات تستغلها هذه الشبكات لدفن مواد مشعة داخل مصر، وهى الشبكات التى انتبهت لعملها منذ فترة كبيرة «اللجنة العليا لإدارة الحوادث النووية والإشعاعية»، وعقدت اجتماعاً تنسيقياً خاصاً بـ«تأمين منافذ الجمهورية ضد الدخول والخروج غير المشروع للمواد النووية / المصادر المشعة» فى عام ٢٠٠١، يقول محضره: إنه تضمن «العديد من المناقشات حول تهريب المواد النووية وأنه ربما يكون هناك صعوبة فى كشف المواد المهربة»،

وقال خلاله الدكتور مرسى الطحاوى، القائم بأعمال شعبة التنظيمات والطوارئ النووية: «إن حوادث تهريب المواد النووية هى الأخطر، وأنه تدخل مصر كل عام كميات كبيرة من «اليورانيوم المنضب» عن طريق الدروع المستخدمة مع وحدات الأشعة السينية» وهو الاجتماع الذى انتهى وقتها بعدد من التوصيات أهمها: تشكيل لجنة لحصر المنافذ، ووضع تصور لما يلزم.. وإعداد مذكرة توضح أهمية القضية وخطورة المشكلة والمشاكل الناتجة عن التأمين، ورفعها إلى رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء».

وتقول سامية راشد، منسقة لجنة الطوارئ النووية والإشعاعية: «فى عام ٢٠٠١، أجرينا دراسة كاملة عن كل مداخل ومخارج مصر، وأصدرنا توصيات بمتطلبات الرقابة على المواد المشعة والنووية لكل المنافذ، وأرسلناها لكل الوزراء المختصين، ولكن للأسف لم يتم تنفيذ أى شىء، فتوصياتنا بوجود بوابات إنذار فى المنافذ البرية والبحرية، لم يتم التعامل معها بجدية، وأصدرنا توصيات مفصلة لكل ميناء مثل الإسكندرية ودمياط، وطالبنا بتركيب بوابات على مخارج ساحة الحاويات، للكشف عن المواد المشعة، وهى التوصيات والدراسات التى لم تنفذ ولا تزال الموانئ البحرية لمصر، غير مراقبة، إلا بأجهزة كشف يدوى مثل التى فى ميناء دمياط والتى لا تكفى نهائيا للكشف على آلاف الحاويات التى تدخل هذه الموانئ سنويا».




Bookmark and Share

يتهم ابراهيم عيسى بعض جمهور الاهلى بانه بذي وجاهل سياسيا

0 التعليقات

ابراهيم عيسى : بعض جمهور الأهلي بذيء و جاهل سياسيا
30/05/2010

اتهم ابراهيم عيسى مقدم برنامج"بلدنا بالمصري" بعض المتعصبين من جماهير النادي الأهلي بالجهل السياسي و البذاءة،وذلك لرفعهم بعض اللافتات المسيئة لنادي الزمالك و التي تتهمه بالخيانة،كلافتة تقول"الزمالك مزبلة التاريخ" و أخرى"الزمالك نادي للانجليز و الاهلي للوحدة الوطنية" بالاضافة الي رسم "صليب" على فانلة النادي في اشارة الي العلم الانجليزي.

و في الوقت ذاته نفى عيسى كون الزمالك نادي انجليزي، موضحا ان اول مؤسس للنادي الاهلي كان انجليزي يدعى"ميتشل آرس" ولم يكن للمصريين فقط انما كانت عضويته شاملة ايضا للأجانب،بينما كان مؤسس الزمالك بلجيكي يدعى "ميزرباخ" و ايضا كان يضم النادي وقتها المصريين و الاجانب،لافتا الي ان مؤسس الأهلي كان من الانجليز المحتلين للبلد.

و تعليقا على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتغريم النادي الأهلي 5 آلاف جنيه لرفع الجماهير تلك اللافتات المهينة،اوضح ان الاتحاد لم يعط عقوبة كافية فلو حدث ذلك في الخارج من قبل جمهور احد الاندية لكانت العقوبة قاسية



Bookmark and Share

اخبار وصول منتخب الارجنتين ل جنوب افريقيا للمشاركه بكاس العالم 2010

0 التعليقات

منتخب الأرجنتين يصل إلى جنوب أفريقيا استعدادا لـ المونديال
30/05/2010

تحت قيادة مارادونا وبصحبة ميسى

أصبح المنتخب الأرجنتيني ثالث فريق يصل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق بعد أقل من أسبوعين، ووصل الفريق الذي يتولى تدريبه دييجو مارادونا أمس السبت إلى مطار جوهانسبرج وانتقل بالحافلة إلى بريتوريا ، حيث سيقيم معسكره ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، ووصل قبل الأرجنتين ، منتخبا أستراليا والبرازيل.

يعد زملاء ليونيل ميسي ، أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي ، أحد المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم في جنوب أفريقيا ويستهل المنتخب الأرجنتيني مبارياته في المونديال بلقاء نيجيريا يوم 12 حزيران/يونيو ثم كوريا الجنوبية واليونان في 17 و22 من نفس الشهر على الترتيب ، في إطار مباريات المجموعة الثانية للبطولة.



Bookmark and Share

اخبار معسكر منتخب البرازيل بجنوب افريقيااستعداد لكاس العالم

0 التعليقات

دونجا يسمح بـ النساء و الشيكولاتة و المثلجات فى معسكر البرازيل
30/05/2010

سيتمكن لاعبو البرازيل من الاستمتاع بالنساء والشيكولاتة والمثلجات خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فى جنوب أفريقيا، وفقا لما أكده المدير الفنى للفريق كارلوس دونجا عقب الوصول إلى جوهانسبرج.

قال المدير الفنى البرازيلى فى مؤتمر صحفى عقد بفندق «فيرواى» فى راندبرج إنه يستعد لما سيكون كأس عالم «صعباً».

وترك دونجا للاعبين حرية الاختيار بين ممارسة الجنس والاستمتاع بعادات أخرى أو الامتناع عنها. وكان بعض جمهور المنتخب البرازيلى فى جنوب أفريقيا قد توجه إلى المطار لاستقبال الفريق ولكن الشرطة أبعدتهم، محذرة من أنه لن يسمح للجمهور بالاقتراب من أى من المنتخبات التى ستصل أى مطار بجنوب أفريقيا.

وكان علم برازيلى معلق فى مدخل الحى إحدى الإشارات القليلة على وصول واحد من المنتخبات المرشحة للقب إلى المنطقة.

وقال دونجا إنه ليس هناك مرشح بعينه للفوز بالمونديال، مشيراً إلى أنه لا يعد الجماهير بشىء سوى «الكفاح بجد» خلال البطولة. وفى مؤتمره الصحفى الأول بعد وصول منتخب «السامبا» إلى جنوب أفريقيا، قال دونجا: «نشعر بالسعادة للمشاركة فى المونديال والوصول إلى جنوب أفريقيا.. لا يمكننى التعهد بشىء سوى الكفاح الجاد».

واعتبر دونجا أن «الدول المرشحة للفوز بالمونديال هى الدول التى دائما ما تتوج باللقب، ولكن ذلك ليس أمرا مؤكدا، ولكن الأداء على المستطيل الأخضر وحده هو ما يمكن أن يضمن الفوز».



Bookmark and Share

اتحاد الكوره المصرى يبحث الغرامه على الاهلى بسبب اللافتات المسيئه للزمالك

0 التعليقات
اتحاد الكرة يبحث تغليظ الغرامة على الأهلى بسبب اللافتات المسيئة لـ الزمالك

30/05/2010

يبحث اليوم «الأحد» مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر تغليظ الغرامة المالية على النادى الأهلى، بسبب اللافتات العنصرية التى علقتها جماهير الأهلى فى المدرجات أثناء لقاء القمة الأخير فى دور الـ١٦ لكأس مصر، وأساءت لتاريخ نادى الزمالك وجماهيره، ودعا سمير زاهر لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين إلى عقد جلسة خاصة للاستفسار منه عن حيثيات القرار الهزيل الذى وقعته اللجنة بتغريم الأهلى خمسة آلاف جنيه فقط.

يأتى هذا فى الوقت الذى اعترض فيه أيمن يونس، عضو المجلس، على الغرامة المالية التى وقعتها لجنة المسابقات، وأجرى اتصالاً بالمستشار سامر أبوالخير، رئيس لجنة الانضباط، وطالبه بعقد جلسة للجنته لاتخاذ قرار آخر فى هذا الشأن، وعلمت «المصرى اليوم» أن أبوالخير رفض عقد جلسة أو مناقشة الأمر استناداً إلى أن لجنة المسابقات اتخذت قراراً فى هذا الصدد، ومن ثم فإن مجلس الإدارة بات صاحب الحق الوحيد فى اعتماد القرار أو تعديله وليس لجنة الانضباط.

فيما أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أنه سيبحث تعديل العقوبة إذا لم يقتنع بمبررات لجنة المسابقات، خصوصاً أن زاهر يخشى تصعيد نادى الزمالك الأمر لـ«الفيفا» وتزايد الشكاوى ضده فى الاتحاد الدولى. من جانبه، رفض عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات التعليق على اعتراض الزمالك على العقوبة ورفض اتهامه بالعمل ضده أو لحساب ناد آخر.

من جانب آخر، كلف مجلس الإدارة صلاح حسنى، المدير التنفيذى للاتحاد، بعقد جلسة مع مسؤولين من الأهلى والإسماعيلى ووزارة الخارجية بناء على طلب الأخيرة لبحث تأمين بعثتى الأهلى والإسماعيلى فى الجزائر أثناء مباراتيهما مع شبيبة القبائل الجزائرى فى دورى رابطة الأبطال، وكان اتحاد الكرة طالب بإقامة المباراتين فى العاصمة، وليس بإحدى ضواحى الجزائر إلى جانب تأمين البعثتين خلال فترة وجودهما هناك.

ووفقاً لسمير زاهر نفسه، فإن اتحاد الكرة سيخاطب الاتحاد الأفريقى والفيفا لاطلاعهما على جميع الأوضاع، مؤكداً صعوبة إقامة المباراتين فى مدينة أخرى غير العاصم.

فى شأن آخر، تجددت أزمة الإشراف على المنتخبات الوطنية داخل اتحاد الكرة بين مجلس الإدارة وبعض الأندية أعضاء الجمعية العمومية بعد أن كلف المجلس أعضاءه بالإشراف على المنتخبات المختلفة، وهو ما اعتبرته بعض الأندية مخالفاً للائحة النظام الأساسى التى اعتمدتها الجمعية فى جلستها الأخيرة، والتى تمنع أعضاء المجلس من الإشراف على المنتخبات أو اللجان الفرعية التابعة له.



Bookmark and Share

اخر الاخبار قبل مباراة الاهلى وبتروجيت ف كاس مصر 2010 وتشكيلت الفريقين

0 التعليقات


قوة الأهلى الهجومية تهدد أحلام بتروجيت فى الكأس
30/05/2010

وسط حالة من التفاؤل الحذر، يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مواجهة صعبة أمام بتروجيت فى دور الثمانية لكأس مصر عند التاسعة مساء اليوم «الأحد»، على أرض ملعب استاد القاهرة.

مباراة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، فلا بديل أمام الفريقين إلا الفوز للتأهل للمربع الذهبى، ومن المتوقع أن تأتى المباراة قوية وحافلة بالإثارة والندية.

يعيش الأهلى نشوة انتصاره على الزمالك وإقصائه من دور الـ١٦، وقبلها الفوز بدرع الدورى، مما أعطى اللاعبين دفعة معنوية عالية، فيما يسعى بتروجيت لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها ببطولة الدورى وأفقدته فرصة المنافسة على الدرع، بسبب خسارته فى بعض المباريات السهلة رغم الإمكانيات التى يتمتع بها، ويسعى الجهاز الفنى بقيادة مختار مختار لتعويض خسارة الدورى بالفوز بكأس مصر، خصوصاً فى ظل الأنباء التى ترددت عن اقتراب رحيله من الفريق البترولى بعد نهاية الموسم لعدم تحقيق النتائج المأمولة.

يعانى الفريقان نقص الصفوف بسبب الإصابات، ففى الوقت الذى يغيب فيه عن الفريق البترولى ستة من عناصره الأساسية، فإن الأهلى يعانى الإصابات فى مركز رأس الحربة، فبعد غياب أسامة حسنى وعماد متعب للإصابة، انضم إليهما محمد فضل الذى تحامل على نفسه فى مباراة الزمالك الأخيرة، وشارك فيها وهو مصاب فى العضلة الضامة، مما وضع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى حرج شديد.

لن يغير الأهلى من طريقته المعتادة ٤/٤/٢، التى تعود عليها اللاعبون طوال الموسم، وينتظر أن يلعب الفريق بطريقة هجومية لحسم المواجهة مبكراً، خصوصاً أن أغلب مواجهاته مع بتروجيت غالباً ما تكون نتيجتها لصالحه.

ولن يخرج التشكيل عن كل من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وشريف عبدالفضيل وفى الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات وفرانسيس ومحمد أبوتريكة.

على الجانب الآخر، اختتم بتروجيت أمس استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى على أرض ملعب استاد القاهرة الفرعى، ركز خلاله مختار مختار، المدير الفنى، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، وطالب لاعبيه بفرض رقابة لصيقة من منتصف الملعب على محمد بركات ومحمد أبوتريكة، وأكد للاعبيه أن إيقاف هذا الثنائى سيقضى تماماً على خطورة الأهلى ويشل قوته الهجومية.

وشاهد مختار مع اللاعبين وجهازه المعاون مباراة القمة الأخيرة، واستقر على اللعب بكثافة عددية فى وسط الملعب لامتلاكه، وأخذ المبادرة من الأهلى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر كوفى بيكوى ومحمود عبدالحكيم، ويواجه بتروجيت أزمة كبيرة فى مباراة اليوم تتمثل فى غياب نحو ثمانية لاعبين من التشكيلة الأساسية للإصابة وهو ما اضطر مختار للاعتماد على البدلاء.

ومن المنتظر أن يلعب بتروجيت بتشكيل يضم أحمد فوزى فى حراسة المرمى، وأمامه حسن كوندى ومحمود سمنة وكمال على وهانى حسن وأسامة محمد وفرج شلبى وفى الوسط محمد شعبان ومحمود عبدالحكيم وأحمد الفولى وكوفى بيكوى والسيد حمدى.

من جهته، أكد مختار مختار صعوبة المباراة فى ظل الظروف التى يمر بها فريقه من نقص حاد فى الصفوف وحتى المجموعة الجاهزة تضم الكثير من العناصر العائدة من الإصابة، وفى المقابل يعيش الأهلى واحدة من أفضل فتراته على الصعيدين الفنى والبدنى، خاصة بعد الفوز الكبير على الزمالك، وأضاف مختار: «رغم ما نمر به فالعناصر الموجودة لديها طموح كبير فى إثبات جدارتها وتقديم مباراة كبيرة تليق باسم بتروجيت، ونتمنى أن نوفق فى تحقيق الفوز والعبور لدور الأربعة».



Bookmark and Share

اخر اخبار دولى شاهين 2010

0 التعليقات



للمرة الأولى وبعد مرور عام على زواجها، تحدثت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين عن زوجها، وكيف قابلته ووقعت في الحب سريعا، وشعرت أنه سيكون زوج المستقبل.


قالت دوللي في حوار لمجلة "حريتي": لم أكن أتوقع أن أقع في الحب بهذه السرعة، فقد عرفت معنى كلمة الحب من أول لحظة، عندما التقيت بزوجي المخرج اللبناني باخوس علوان، عندما أخرج لي كليب "جديد عليا"، منذ عام تقريبا.

وأكدت دوللي أنها تثق في نفسها لدرجة كبيرة، ومتأكدة من أنه لا يمكن لأي امرأة أن تحل محلها في قلب زوجها، بالرغم من شعبيته الكبيرة بين سيدات لبنان بصفته مخرج مشهور وله معجباته.

وعلى الجانب الآخر، أكدت أنه هو أيضا متفهم لعملها، ولا تتسبب ملابسها أو مشاهد الإغراء التي تقدمها في مشاكل معه، خاصة أنها ترتدي في أعمالها ملابس تشبه ما ترتديه في حياتها، وأنها تحرص على اختيار ملابس لا تجرح مشاعر الجمهور، وبالتالي ملابسها المثيرة لا تجرح مشاعر زوجها.

يذكر أن دوللي تنتظر طرح ألبومها الجديد، الذي تعاقدت على توزيعه مع شركة "بيراميديا للإنتاج والتوزيع الفني"، ومن المقرر طرحه بالأسواق خلال الأسبوعين القادمين، ويحمل تجارب غنائية جديدة عليها.

وتعاونت فيه مع عدد من الملحنين والشعراء من مصر ولبنان منهم محمود خيامي وجودي نعوم ومحمد رفاعي و ناصر الجيل وجهاد حلو.




Bookmark and Share

حسام حبيب: نحن أسوأ جيل في تاريخ الأغنية

0 التعليقات




لم ينف المطرب الشاب حسام حبيب الاتهام الموجه لجيله من المطربية الشباب، بأنه أسوأ أجيال الأغنية العربية، وأكد أن هناك صراعا ولكن على المستوى الشخصي، وليس في الجانب الفني.


قال حسام حبيب في حوار لمجلة "الإذاعة والتليفزيون" في عدد 29 مايو 2010: نجن أسوأ جيل، ليس فنيا ولكن نفسيا، الصراع أصبح شرسا، ليس في الفن ولكن في الإساءة لبعضنا.

وأكمل: لا يوجد جيل جاء وسب الجيل الذي سبقه مثلما فعل جيلنا، فمثلا الكل يصفق لمن يخرج ويشتم عمرو دياب، لكن اللي يقول حاجه حلوة عنه فهذا في نظر الكثيرين عيب.

ونفى حبيب أن يكون حزين بسبب الهجوم الذي تعرض له عندما امتدح عمرو دياب قائلا: لازم أشكر عمرو دياب، لأنه نجم كبير صنع نجوميته بطريقة أعجبتني، ولا يهمني ما قيل عني أنني أحاول أن أكسب جمهوره.

ولم يخف حسام رغبته في الحصول على جائزة "الوورلد ميوزيك أوورد" قائلا: سأكون سعيدا لو حصلت عليها، وأضاف: هناك شيء أود توضيحه خاص بما يتردد عن شراء الفنانين للجائزة، وهو أن من شروط الجائزة أن يتم دفع مبلغ مالي كتبرع لجهة معينة، ولكن هذا لا يمنع أن الجائزة تذهب فعلا لأعلى مبيعات من خلال الإحصائيات، وإذا رفض صاحب المركز الأول يتم التفاوض مع صاحب المركز الثاني.
يذكر أن حسام حبيب بدأ الإعداد لألبومه الجديد، ووقع اختياره بالفعل على أربعة أغنيات منه حتى الآن، ومستمر في اختيار باقي أغاني الألبوم المقرر طرحه في صيف 2010.

أما آخ ألبوماته فكان بعنوان "جوه القلب"، وطرحه عام 2008، وصور منه ثلاثةة أغنيات بطريقة الفيديو كليب، هى: "جوه القلب" و"شفت بعنيه" و"أسيبك لأ".



Bookmark and Share