اخر الاخبار

شات مدونات ولاد العم

الأحد، 6 سبتمبر 2009

اخر اخبارة مباراة الجزائر وزامبيا فى المرحلة الرابعة من التصفيات لكأس العالم 2010

0 التعليقات


يسعى منتخب الجزائر لكرة القدم الى تحقيق فوز جديد عندما يستضيف نظيره الزامبي باستاد مصطفى تشاكر بعد غد الأحد في المرحلة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاثة نقاط عن مصر وزامبيا فيما تتذيل رواندا المجموعة بنقطة واحدة.
ودخل المنتخب الجزائري الذي هزم زامبيا في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل في معسكر اعدادي منذ يوم الاثنين الماضي في الجزائر العاصمة من أجل السماح للاعبين للتركيز جيدا على مباراة الأحد.
والغى رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري مؤتمرا صحفيا كان يفترض أن يعقده غدا السبت من أجل الابتعاد عن الأضواء والتحضير في هدوء للمباراة.

وأكد سعدان أن المباراة ستكون صعبة للمنتخبين لأن زامبيا سترمي بكل ثقلها لتفادي الهزيمة من أجل الحفاظ على فرصها في التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية على الأقل.
وقال في اخر تصريح له "طلبت من اللاعبين ضرورة التحلي بالانضباط وحذرتهم من الغرور لأن هذه المرحلة حساسة جدا ولا تستدعي إهمال أي مؤشر قد يكون له وزن في المقابلة التي سنخوضها بنية الظفر بنقاطها وبأكبر فارق من الأهداف تجنبا لأي سيناريو طاريء من جانب منتخب مصر."
وقالت وسائل اعلام جزائرية إن سعدان طالب اللاعبين بضرورة توخي الحذر خلال المباراة خاصة وان كل من كريم زياني وكريم مطمور ويزيد منصوري ورفيق جبور وعبد القادر غزال إضافة إلى نذير بلحاج وعنتر يحيى يواجهون خطر الغياب عن المباراة القادمة أمام رواندا بسبب حصول كل منهم على بطاقة صفراء في مباريات سابقة.

وينتظر أن يعتمد سعدان على نفس التشكيلة التي واجهت مصر وزامبيا حين شارك الوناس قاواوي في حراسة المرمى وأسند مهمة الدفاع للثلاثي رفيق حليش ويحيى ومجيد بوقرة في حين لعب مطمور في مركز الظهير الأيمن وبلحاج ناحية اليسار.
أما في وسط الميدان فكانت مهمة الثنائي خالد لموشية ويزيد منصوري دفاعية في حين ستكون مهمة زياني هجومية لربط الخطوط الثلاثة. وفي الهجوم سيشرك المدرب الوطني الثنائي جبور وغزال.
وأجمع لاعبو المنتخب الجزائري على أن مباراة زامبيا مصيرية في مشوار التأهل إلى نهائيات كاس العالم التي لم يشارك فيها "الخضر" منذ 1986 والمصادفة ان تأهل الجزائر في تلك المرة جاء بعد فوزها على زامبيا بهدف دون مقابل.
ويتوقع أن يغيب عن مباراة الأحد ياسين بزاز مهاجم ستراسبورج الفرنسي بسبب الإصابة.
في الجهة المقابلة يصل المنتخب الزامبي للجزائر اليوم الجمعة قادما من فرنسا حيث أقام معسكرا إعداديا.
وقال الفرنسي هيرفي رينار مدرب الفريق "نعلم أنه بمقدورنا تحقيق إنجاز كبير خارج قواعدنا. هذا ما سنحاول القيام به في البليدة. نريد تكرار نفس السيناريو الذي حققناه في اللقاء الذي جمعنا بمنتخب مصر بالقاهرة.. يمكننا تكرار ذلك ضد الجزائر."
وكانت زامبيا تعادلت مع مصر 1-1 في القاهرة في الجولة الاولى بالمجموعة.


Bookmark and Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تقرأ وترحل شارك برئيك واثبت وجودك